"اتحاد المستثمرين"يبحث مع "التموين" سبل توفير الدعم الفنى للمشروعات الصغيرة

الأحد، 10 يناير 2016 03:36 م
"اتحاد المستثمرين"يبحث مع "التموين" سبل توفير الدعم الفنى للمشروعات الصغيرة جانب من اجتماع سابق للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أسامة حفيلة، رئيس جمعية مستثمرى دمياط وعضو الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أن وزير التموين خالد حنفى، قرر تشكيل لجنة من مساعديه، لبحث إنشاء كيان كمظلة لتوفير الدعم الفنى وفرص العمل للمشروعات الصغيرة، وذلك فى إطار تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بتلك المشروعات.

وكان وفد من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، قد التقى بوزير التموين خالد حنفى، ظهر اليوم الأحد، وضم الوفد محرم هلال نائب رئيس الجمعية، وعلى حمزة، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة، والدكتور محمد سعد، عضو الاتحاد.

وأضاف "حفيلة"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكيان المزمع إنشاؤه لتوفير الدعم الفنى للمشروعات الصغيرة، سيوفر مشروعات ويسند أعمال للمشروعات الصغيرة، فضلا عن الدعم الفنى من خلال تقديم التصميمات للمنتجات، وتابع "الوزير بحث إنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة على أن يتم تخصيص تلك المجمعات بنشاط معين، مثل تخصيص مدينة دمياط بمشروعات صغيرة لصناعة الأثاث، على أن يقوم الكيان بالتنسيق مع المستثمرين على إسناد أعمال لتلك المشروعات، وتوفير الدعم الفنى لها".

واستكمل "لجنة وزير التموين ستنتهى من مناقشة الاقتراح خلال 3 أسابيع، على أن تبحث عن مقترح لتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة بفائدة أقل سواء من خلال التعاقد مع صندوق التنمية أو بنوك تجارية وطنية".

وأشار رئيس جمعية مستثمرى دمياط، إلى أن اللقاء ناقش أيضا توفير مجمعات استهلاكية بكافة المدن والقرى، وبالفعل كلف الوزير مساعديه لشئون التجارة الخارجية بحصر لكافة القرى التى لا تتوفر لديها، على أن يتم إنشاؤها فى أسرع وقت لتوفير السلع للمواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة