إسرائيل تعلن اعتقال خلية لحماس خططت لعمليات إطلاق نار على المستوطنين

الأحد، 10 يناير 2016 03:11 م
إسرائيل تعلن اعتقال خلية لحماس خططت لعمليات إطلاق نار على المستوطنين قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين



أعلنت وسائل إعلام عبرية الأحد، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلت فى نوفمبر الماضى خلية تابعة لحركة حماس فى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بفلسطين، خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار على المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلى.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، فإن الخلية التى يتزعمها عماد محمد القواسمى (38 عاما) شقيق حسام القواسمى منفذ عملية خطف المستوطنين الثلاثة فى يونيو عام 2014 عثر بحوزتها على قطعتى سلاح من نوع M-16 ومسدس.

وأشارت إلى أن القواسمى قام بتجنيد كل من لؤى فيصل هشلمون (32 عاما)، وعامر محمد العويوى (29 عاما)، وحسام فخرى هشلمون (24 عاما) فى صفوف الخلية التى خططت للقيام بعملية إطلاق نار على الشارع "رقم 35" قرب الخليل.

وبحسب هذه المواقع، اعترف أفراد الخلية خلال التحقيقات لدى جهاز الأمن العام "الشاباك" الإسرائيلى بأنهم عاينوا "طريق 35" أكثر من مرة لاختيار مواقع لتنفيذ عمليات إطلاق نار على سيارات المستوطنين والجيش، كذلك اعترفوا بأن عماد القواسمى أخبرهم بتأمين الدعم لهم من ناحية السيارات المسروقة لتنفيذ العمليات وكذلك من ينقلهم فى الحركة.

وأشارت إلى أنه تم مؤخرا تقديم لوائح اتهام بحق أعضاء الخلية لدى المحكمة العسكرية فى عوفر قرب رام الله، ووجهت لهم تهم التآمر للتسبب بالقتل والعضوية بتنظيم إرهابى تابع لحماس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة