مرصد دار الإفتاء للإسلاموفوبيا يشيد بحماية الشباب المسلم النيجيرى للكنائس

الجمعة، 01 يناير 2016 11:04 ص
مرصد دار الإفتاء للإسلاموفوبيا يشيد بحماية الشباب المسلم النيجيرى للكنائس الاحتفالات الكنسية بأعياد الميلاد - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد مرصد دار الإفتاء للإسلاموفوبيا بالموقف الإنسانى النبيل الذى قام به مجموعة من الشباب المسلم فى نيجيريا فى حماية الكنائس أثناء احتفالات أعياد الميلاد، حيث اصطف نحو 200 شاب مسلم نيجيرى فى سلاسل بشرية لحماية إحدى الكنائس الكبرى عشية احتفالات أعياد الميلاد، فى منطقة كادونا التى تشهد أعمال عنف إرهابية واضطرابات طائفية منذ فترة.

وثمّن مرصد دار الإفتاء للإسلاموفوبيا، فى بيان له اليوم، هذه المبادرة الطيبة وهذا التصرف الشجاع فى بلد يئن من الضربات الإرهابية التى يشنها تنظيم بوكو حرام الإرهابى الذى أصبح أكثر دموية من تنظيم داعش الإرهابى فى تنفيذ عمليات القتل والإرهاب.

ولفت مرصد الدار إلى أن موقف الشباب المسلم فى نيجيريا يمثل تطبيقًا عمليًّا لمبادئ وتعاليم الإسلام السمحة، التى تدعو إلى حفظ النفس البشرية وحماية دور العبادة لأتباع الديانات المختلفة.

وأعرب مرصد الإسلاموفوبيا عن أمله فى استمرار مثل هذه المبادرات السلمية، والتى تهدف إلى دحر الإرهاب واستئصال شأفته فى جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن هذه اللفتة الطيبة التى قام بها شباب نيجيريا تؤكد أن المسلمين ينبذون الإرهاب وجماعاته.

وأضاف المرصد أن التعايش السلمى بين أبناء الوطن الواحد باختلاف عقائدهم ومشاربهم يمثل الحصن الحصين للأوطان ضد تلك الجماعات الإرهابية التى تحاول زرع بذور الفتنة بين أبنائها بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فى المجتمعات.

كما أكد مرصد دار الإفتاء أن الإرهاب منبوذ من كافة الشعوب والأديان، وأن هذه البادرة تمنحنا أملا مشرقًا فى أن دياجير الظلام ستتلاشى مع شروق شمس السلام والمحبة الإنسانية، وأن السلام سينتصر حتماً على العنف والتشدد والقتل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة