ناسا تستعد لإرسال المركبة الفضائية "أوريون" للقمر للتمهيد لرحلة المريخ

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 10:08 م
ناسا تستعد لإرسال المركبة الفضائية "أوريون" للقمر للتمهيد لرحلة المريخ المركبة الفضائية "أوريون"
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وكالة الفضاء ناسا بناء أحدث نسخة من سفينة الفضاء "أوريون" التى من شأنها أن تأخذ الإنسان إلى المريخ يوما ما، لكن تخطط ناسا لإرسالها إلى القمر أولا قبل إتمام رحلة المريخ.

عملية تطوير المركبة الفضائية "أوريون"


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية طور عدد من المهندسين يوم السبت الماضى بعض الأجزاء المهمة بالمركبة الفضائية، حيث ستثبت هذه المركبة الفضائية فوق صاروخ ناسا SLS والذى يعد أكبر صاروخ فى العالم يتم اختباره فى أول فى مهمة للتعرف على ما وراء الجانب الآخر من القمر.

قال "بيل هيل" نائب المدير المساعد للتنمية أنظمة الاستكشاف فى مقر ناسا فى واشنطن "تتحرك يوميا فرق فى جميع أنحاء البلاد بأقصى سرعة لاستكشاف بعثة-1 (EM-1)، التى ستتضمن اختبار المركبة الفضائية "أوريون" وSLS معا فى الفضاء، بعيدا عن الأرض" .

مواصفات المركبة الفضائية "أوريون"


يتكون الهيكل الأساسى من وحدة طاقم أوريون من سبع قطع ألومنيوم كبيرة يجب أن تكون ملحومة معا بطريقة مفصلة، اللحام الأول يربط النفق إلى الحاجز الأمامى، الموجود فى الجزء العلوى من المركبة الفضائية وتتضمن النظم الحيوية للمركبة الفضائية أوريون، بالإضافة إلى نفق أوريون، مع فتحة لرسو السفن، سيسمح للأطقم الانتقال بين وحدة الطاقم والمركبات الفضائية الأخرى.

قال "مارك جيير" مدير برنامج أوريون "كل من نظم أوريون الأساسية والفرعية يتم تجميعها أو دمجها على الهيكل الأساسى، وذلك ابتداء من لحام العناصر الأساسية كخطوة أولى حاسمة فى التصنيع ".
مواصفات أوريون  -اليوم السابع -9 -2015
مواصفات أوريون


	الصاروخ SLS  -اليوم السابع -9 -2015
الصاروخ SLS


	تجربة نموذج اوريون  -اليوم السابع -9 -2015
تجربة نموذج اوريون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة