رسمياً.. "أشرف رضا" يتنازل عن شكواه ضد "بيرو"

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 02:00 م
رسمياً.. "أشرف رضا" يتنازل عن شكواه ضد "بيرو" الدكتور أشرف رضا
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور"أشرف رضا" رئيس مؤسسة آراك للفنون والثقافة، بتقديم خطاب رسمى إلى قطاع الفنون التشكيلية يتضمن تنازله عن اتهامه للفنان "أحمد بيرو" بنسخ تصميمه للطابع الخاص بمشروع حفر قناة السويس، وكان الفنان أشرف رضا قد تنازل عن حقه شفهياً قبل أن يطالبه القطاع بتقديم خطاب رسمى يتنازل عن حقه فى هذا الشأن حتى يقوم أحمد بيرو باستلام أعماله .

وجاء نص الخطاب كالتالى: إنه بالاجتماع مع الفنان أحمد بيرو بخصوص نسخ الفنان لتصميم الطابع الخاص بمشروع حفر قناة السويس الذى قمت برسمه وتصميمه فى أغسطس 2014، تبين لنا حسن نيته فى القيام بهذا العمل، وعدم المامه بقوانين الملكية الفكرية، وبالأخص الفقرات 9، 10، 11، 12 من المادة 140 من قانون حماية الملكية الفكرية المصرى رقم 82 لعام 2002 ومواده المعدله.

وأضاف الفنان اشرف رضا خلال خطابه، أن أحمد بيرو تقدم بالاعتذار عن هذا الفعل، وقد وعدته بقبول الاعتذار وعدم قيامى بالإجراءات القانونية تجاهه، نظرا لحسن النية.

وطالب أشرف رضا قطاع الفنون التشكيلية بالسماح للفنان أحمد بيرو بعرض لوحات بديلة، بخلاف اللوحات محل الإشكالية فى المعرض ذاته، والاستمرار فى مشاركته الفنية بالمعرض الجماعى قناة السويس "الماضى- الحاضر- المستقبل" والمقام بقصر الفنون خلال شهر سبتمبر 2015، مع استعادة لوحاتة المتحفظ عليها، حيث أصبح الخلاف الفنى منتهياً.

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..


نقيب التشكيليين: رفعنا عمل "بيرو" من المعرض و"أشرف رضا" تنازل عن التحقيق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة