تركيا تشتعل.. مقتل 10 شرطيين فى هجوم بعبوة ناسفة بعد توعد الحكومة بـ"القضاء على الأكراد".. 50 مقاتلة تركية تقصف أهدافاً لـ"حزب العمال" وتقتل 40.. وكر وفر بين الأمن والمتظاهرين ضد "أردوغان"

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 11:44 ص
تركيا تشتعل.. مقتل 10 شرطيين فى هجوم بعبوة ناسفة بعد توعد الحكومة بـ"القضاء على الأكراد".. 50 مقاتلة تركية تقصف أهدافاً لـ"حزب العمال" وتقتل 40.. وكر وفر بين الأمن والمتظاهرين ضد "أردوغان" كر وفر بين الأمن والمتظاهرين الأتراك فى أحد شوارع اسطنبول ـ أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء الرد عنيفا من قبل مقاتلى حزب العمال الكردستانى اليوم، الثلاثاء، على توعد رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو بـ"القضاء" عليه فى معاقلهم الجبلية، وقتل 10 شرطيين على الأقل صباح اليوم فى هجوم بعبوة ناسفة لدى مرور آلية الشرطة فى منطقة أراليك عند أقاصى الحدود التركية مع أذربيجان وأرمينيا وإيران، نسب إلى متمردى الحزب واستهدف حافلتهم الصغيرة فى محافظة أغدير شرق تركيا كما أفادت مصادر رسمية، كما أصيب ثلاثة شرطيين بجروح فى الكمين.

أوغلو يتوعد بالقضاء على العمال الكردستانى


وصرح داود أوغلو أمس بعد مقتل 16 جنديا تركيا فى هجوم للحزب المسلح "يجب القضاء على هؤلاء الإرهابيين فى الجبال، مهما حدث يجب أن يتم القضاء عليهم، يجب أن لا نسلم جبال هذا البلد إلى الإرهابيين".

وشن الطيران الحربى التركى على شن غارات واسعة النطاق ضد قواعد لحزب العمال الكردستانى فى شمال العراق بعد يومين من مقتل 16 جنديا تركيا فى هجوم فى جنوب شرق البلاد فى داليدجا، وكان اعنف عملية ينفذها المتمردون الأكراد منذ استئناف المواجهات بين الجيش وحزب العمال الكردستانى فى نهاية يوليو ما أسقط مفاوضات السلام التى بدأت فى خريف 2012 لوضع حد لنزاع أوقع حوالى أربعين ألف قتيل منذ 1984.

وعلى الأثر قامت أكثر من خمسين مقاتلة تركية بشن عمليات قصف كثيفة على مدى ست ساعات ليل الاثنين الثلاثاء على عشرين هدفا لحزب العمال الكردستانى ما أسفر عن مقتل "ما بين 35 و40 من متمردى الحزب" بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

وأعلن حزب العمال الكردستانى أمس مقتل 31 جنديا تركيا، فى اشتباكات وهجوم لمقاتلى الحزب أمس جنوب شرقى تركيا.

مسيرات احتجاجية تندد بالهجمات


فيما نظم مواطنون أتراك مسيرات احتجاجية فى أنحاء البلاد تنديدًا بالعمليات الإرهابية التى أسفرت مقتل 16 جنديًّا فى كمين موقع دليجا، وأطلق المتظاهرون شعارات وهتافات ضد كل من الرئيس رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم، وفقا لموقع زمان التركى.

وشهدت مدينة أنطاليا وقوع حالات إصابة بسبب الاشتباكات التى اندلعت فى أثناء التنديدات بالهجوم، كما وقعت إصابات فى الاشتباكات التى وقعت بين بعض المجموعات المناهضة. إلا أنه سرعان ما توقفت الاشتباكات بعدما قام رجال الشرطة بفتح الغاز المسيّل للدموع على المتظاهرين.

ونظم الآلاف من الأتراك مسيرات مناهضة لحزب العمال الكردستانى فى العديد من المدن التركية على رأسها أنقرة وإسطنبول وإزمير، إلى جانب ذلك استهدفت التظاهرات المنظمة من قبل جناح الشباب بحزب الحركة القومية الرئيس رجب طيب أردوغان.



موضوعات متعلقة..



مقتل 10 رجال شرطة فى هجوم بالقنابل على حافلة شرطة بشرق تركيا(تحديث)


داود اوغلو يتوعد بالقضاء على الإرهابيين فى الجبال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة