أشخاص يدخلون التاريخ بإفساد الفن.. طفل تايوانى يتلف لوحة بـ1.50مليون دولار

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 10:00 م
أشخاص يدخلون التاريخ بإفساد الفن.. طفل تايوانى يتلف لوحة بـ1.50مليون دولار اللوحة التالفة
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك فنانون يدخلون التاريخ بسبب إبداعهم وهناك آخرون يدخلون نفس التاريخ من بوابته الخلفية بسبب إفسادهم للفن، حيث وثقت كاميرات مراقبة فى معرض للوحات الفنية بتايوان، لحظة تعثر طفل أمام لوحة الزهور للفنان الإيطالى باولو بوربورا، التى تعود للقرن السابع عشر، وتصل قيمتها إلى مليون ونصف المليون دولار .

وقال "تساى سون جين" المكلف بالصيانة وترميم اللوحات"اللوحة التى اتلفت تعود لحوالى 300 إلى 400 سنة، وهى لوحة هشة جدا، عندما نبدأ العمل على ترميمها، الأولوية هى تمتين هيكلها وعدم إعادة لمس اللوحة من حيث تضررت"وفقا لصحيفة "الجارديان".

اليوم السابع -9 -2015

ومن حسن حظ الفتى الذى تعثر أن منظمى المعرض قرروا عدم مطالبة أسرته بتكلفة الترميم التى سيغطيها تأمين اللوحة، وأفادت آخر التقارير الإخبارية بأن اللوحة عادت للعرض مجددا بعد عملية ترميم عاجلة.

وأكدت صحيفة الجارديان البريطانية أن حادث تايوان لا يعد الوحيد فى تاريخ المعارض الفنية الخاصة باللوحات النادرة، ففى عام 2006 بالممكلة المتحدة، وخلال معرض فنى أقيم بمتحف فيتز وليام، تعثر رجل فى رباط حذائه ووقع على ثلاث مزهريات صينية تعود إلى 300 سنة ما أدى إلى تحطمها بالكامل.

اليوم السابع -9 -2015

وفى عام 2010 بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال معرض بمتحف ميتروبوليتان للفنون سقطت إمرأة على لوحة لبيكاسو ما تسبب فى تلف طلاء اللوحة، طول التلف بلغ 15 سنتيمترا.

أما الحادث الأغلى فهو من دون شك الخاص بلوحة "الحلم" للرسام العالمى بابلو بيكاسوو، تعود تفاصيل الحادث إلى عام 2006 عندما تحولت اللوحة إلى كابوس لمالكها ستيف وين، مرفق ستيف وين اصطدم دون قصد باللوحة التى يبلغ ثمنها ملايين الدولارات، فأحدث ثقباً بها، وكان وين فى هذا الوقت قد أنهى اتفاقا لبيع اللوحة بمبلغ 139 مليون دولار.


موضوعات متعلقة..


مكتبة "القاهرة الكبرى" تطلق مسابقة لأفضل صورة فوتوغرافية للقاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة