شركة كاربون: الحكومة الحالية من أفضل الحكومات استجابة لمقترحات المستثمرين

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 03:13 م
شركة كاربون: الحكومة الحالية من أفضل الحكومات استجابة لمقترحات المستثمرين باسل الباز الرئيس التنفيذى لشركة كاربون هلودنجز
كتب منى ضياء وأحمد يعقوب وهانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد باسل الباز، الرئيس التنفيذى لشركة كاربون هلودنجز، أن الحكومة المصرية الحالية نجحت فى تغيير فكرة التعامل مع المسئولين الحكوميين على مدار 20 عاما ماضية، معتبرا الحكومة الحالية من أفضل الحكومات التى تدعم المستثمرين والاستثمار.

وأضاف "الباز"، فى تصريحات صحفية على هتمش مشارمته فى مؤتمر اليورومنى، اليوم الاثنين، أن مطالب البعض للحكومة بإجراء تخفيضات إضافية للضرائب يعتبر أمرا مبالغا فيه، خاصة أن مصر من أرخص الدول من حيث فرض الضرائب عالميا، مشيرا إلى أن مشروع تنمية محور قناة السويس سياسة فى إثراء الصناعة المصرية، خاصة فى مجالات جديدة مثل صناعة اللوجستيات.

من جانبه أكد محمد حشيش، نائب الرئيس التنفيذى للشركة المصرية الدولية للشحن، إن مشروع تنمية محور قناة السويس سيزيد الميزة التنافسية للمنطقة ومصر بشكل عام، حيث توجد فرص واعدة فى هذا المجال، نظراً لاستحواذ قناة السويس على 10% من إجمالى حركة الملاحة العالمية.

وأضاف "حشيش"، أن مصر لا تستفيد من مرور هذه السفن إلا بنسب محدودة متعلقة بخدمات المرور، لكن لا تقدم خدمات لوجستية أخرى إلا بنسب ضئيلة، ما يجعل مشروع تنمية محور قناة السويس له أهمية كبرى ستعظم من استفادة مصر من عائدات مرور السفن بها.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذى للشركة المصرية الدولية للشحن أن ميناء بورسعيد، على سبيل المثال، سيكون مركزا مهما فى المستقبل لمرور تجارة دول البحر المتوسط، نظرا لموقعه المتميز بين دول أوروبا وكحلقة وصل مع آسيا وأفريقيا، مؤكدا ضرورة الاهتمام بتدريب القوى العاملة للعمل فى هذه المنطقة، خاصة من خريجى جامعة قناة السويس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة