بنك سى أى كابيتال: كشف الغاز الجديد سيسهم فى زيادة إيرادات مصر الدولارية

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 04:23 م
بنك سى أى كابيتال: كشف الغاز الجديد سيسهم فى زيادة إيرادات مصر الدولارية استخراج الغاز - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حازم بدران، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار "سى أى كابيتال"، أن نجاح مصر وشركة إينى الإيطالية مؤخراً باكتشاف حقل الغاز فى المياه المصرية بالبحر المتوسط، سيسهم على المديين المتوسط وطويل الأجل فى زيادة إيرادات مصر الدولارية.

وأضاف "بدران"، فى حلقة نقاشية عقدت على هامش مؤتمر اليورومنى اليوم حول التحديات التى تواجه الاستثمار فى مصر، أن هذا الاكتشاف سيجعل مصر واحدة من أكبر الدول المصدرة للغاز الطبيعى فى العالم على المدى البعيد.

وأوضح الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار "سى أى كابيتال"، أن زيادة إيرادات مصر من الدولار الناتجة عن هذا الاكتشاف ستسهم أيضا فى تخفيف الضغط على الجنيه المصرى من خلال زيادة الاحتياطى، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة سيواجه الجنيه المصرى تحديات كبيرة، خاصة بعد خفض العملة الصينية اليوان، واتجاه أمريكا لرفع الفائدة على عملتها الدولار.

وأشار "بدران" إلى أن الاقتصاد المصرى يحتاج إلى مزيد من التنشيط، من خلال خطط تشجيع الصناعة وزيادة الصادرات وتقليل الواردات، خاصة مع اتجاه الحكومة لخفض الدعم تدريجياً عن بعض السلع مثل الكهرباء وغيرها.

وأوضح أن هناك مشاريع متعددة نجحت فى مصر خلال الفترة الماضية، وقام بنك البنك التجارى الدولى بالمساهمة فى تمويلها منها مشروعات محطات الكهرباء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة