بالصور.. أئمة مساجد سيناء يؤكدون مؤازرتهم للدولة فى اقتلاع جذور الإرهاب

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 04:48 م
بالصور.. أئمة مساجد سيناء يؤكدون مؤازرتهم للدولة فى اقتلاع جذور الإرهاب جانب من اللقاء
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجمع أئمة المساجد بشمال سيناء على أنهم يقومون بواجب مقدس من على منابر مساجد المحافظة، ويؤزرون كل ما تقوم به الدولة فى جهودها لاقتلاع جذور الإرهاب.

جاء ذلك فى لقاء للائمة مع الدكتور أمين عبد الواجد أمين، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، عقد بمسجد النصر بالعريش، بحضور الشيخ الشحات إبراهيم، مدير عام إدارة الدعوة بالمديرية، ومديرى الإدارات الفرعية.

وقال وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء إن رسالة أئمة المساجد بالمحافظة خالصة لوجه الله سبحانه وتعالى، ولا تقدر بمال، فهى رسالة سامية وأنه في سيناء أئمة وعلماء يحبون مصر ويحبون سيناء الطاهرة مؤكدًا أن مديرية الأوقاف بالعريش لا تهمل الجانب المادي للأئمة والمشايخ.

وجدد الشيخ أمين عبد الواجد ما سبق وأعلنه أن وزارة الأوقاف تسيطر على جميع مساجد شمال سيناء، ولا سيطرة للعناصر التكفيرية على أى مسجد، حيث إن العناصر التكفيرية لا تصلى بالمساجد،خوفًا من الملاحقات الأمنية، فقوات الجيش والشرطة تسيطران على كل بقعة بشمال سيناء.

أشار عبد الواجد إلى وجود 500 إمام بمختلف مساجد المحافظة، وهم خلفاء رسولنا الكريم في الدعوة إلى الدين الوسطي وسماحة الإسلام، والدعوة أيضًا إلى عدم التشدد والتحزب، ونبذ الأفكار المتطرفة.. مؤكدًا أنه من بين أئمة المساجد بشمال سيناء أئمة صدرت لهم قرارات بالدعوة بمختلف بلدان العالم مثل إسبانيا وأمريكا وفنزويلا وعدد من الدول الأخرى.

وأكد عبد الواجد مسئولية الإمام عن المسجد الذي يعمل به.. مشددًا على ضرورة الالتزام بالحضور وإلقاء الدروس الدينية والالتزام بالخطب الموحدة التى تصدرها وزارة الأوقاف، ونشر الفكر الوسطى وصحيح الإسلام، وتسيير قوافل دينية إلى مختلف المناطق.

من جانبه أكد مدير عام الدعوة أن هناك مرورًا يوميًا على المساجد بمختلف مناطق المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأئمة والعمال المتغيبين عن المساجد، بجانب التفتيش الدوري على نظافة المساجد.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة