باكستان تستخدم أول طائرة بدون طيار محلية الصنع فى غارة على المتشددين

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 11:31 ص
باكستان تستخدم أول طائرة بدون طيار محلية الصنع فى غارة على المتشددين طائرة بدون طيار ـ صورة أرشيفية
إسلام أباد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيش الباكستانى اليوم الاثنين أن طائرة باكستانية بدون طيار أطلقت صاروخا أسفر عن مقتل ثلاثة على الأقل من المتشددين فى أول أنباء عن استخدام طائرة مصنعة محليا فى القتال.

وسيزيد نشر الطائرة من تعقيد الجدل بشأن استخدام الطائرات بدون طيار فى باكستان حيث تندد الحكومة رسميا بالعديد من الغارات الأمريكية بطائرات بدون طيار ضد المتشددين على مدى العقد الماضى.

وقال الميجر جنرال عاصم باجوا كبير المتحدثين العسكريين أن الطائرة التى تحمل اسم "البراق" هاجمت ما يشتبه أنه مخبأ للمتشددين فى وادى شوال الذى لطالما كان معقلا للمتشددين على الحدود مع أفغانستان.

وقال باجوا فى حسابه على موقع تويتر أن الطائرة "أصابت مجمعا إرهابيا فى وادى شوال مما أدى إلى مقتل ثلاثة إرهابيين مهمين." ولم يحدد متى نفذت الضربة كما لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وقال متشددون فى المنطقة أن أحد القتلى الثلاثة بسبب الضربة يدعى نظام وزير وهو قيادى فصيل متحالف مع حركة طالبان الباكستانية. وقالوا أن وزير دفن اليوم الاثنين.

ودشنت قوات الحكومة هجوما ضد متشددى حركة طالبان الباكستانية فى الأقاليم التى يقطنها البشتون وتتمتع بحكم شبه مستقل على طول الحدود مع أفغانستان العام الماضى. ووسع الجيش نطاق هجومه ليتوغل فى وادى شوال الشهر الماضى باستخدام القوات البرية والطائرات.

وعلى مدى أعوام نددت الحكومة بالضربات الأمريكية بطائرات بدون طيار فى باكستان باعتبارها انتهاكا لسيادتها رغم أن هناك شكوكا بأن الحكومة منحت الضوء الأخضر سرا لبعض هذه الضربات على الأقل ولاسيما تلك التى تستهدف قادة طالبان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة