انتهاء أعمال التنسيق فى السابعة مساء اليوم.. ألفا طالب تخلفوا عن تسجيل الرغبات.. و"التعليم العالى": 80 ألف طالب بالدور الثانى للثانوية سجلوا رغباتهم.. وإعلان نتيجة المرحلة الأخيرة يوم الخميس

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 05:06 م
انتهاء أعمال التنسيق فى السابعة مساء اليوم.. ألفا طالب تخلفوا عن تسجيل الرغبات.. و"التعليم العالى": 80 ألف طالب بالدور الثانى للثانوية سجلوا رغباتهم.. وإعلان نتيجة المرحلة الأخيرة يوم الخميس تنسيق إليكترونى - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت وزارة التعليم العالى أعمال التنسيق للعام الجامعى الجديد، باستكمال المرحلة الثالثة وآخر شريحة منها بتسجيل رغبات 80 ألف طالب وطالبة من الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

ومن المقرر أن تعلن الوزارة، نتيجة المرحلة الثالثة الخميس المقبل، كما أنه من المقرر أن تفتح الوزارة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب هذه المرحلة لمدة ثلاثة أيام عقب إعلان النتيجة.

وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، إن عدد طلاب المرحلة الثالثة "الناجحين بالدور الثانى من الثانوية العامة"، الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ 77 ألفا حتى الآن.

وأضاف "عطا" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الموقع الإلكترونى فتح تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثانى وبدأت معامل الجامعات تستقبلهم منذ صباح السبت، وشهدت معامل الحاسب الآلى إقبالا ضعيفا من قبل الطلاب البالغ عددهم 82 ألفا لتسجيل الرغبات بالمجان.

وتابع عطا: موقع التنسيق الإلكترونى سيغلق تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الثالثة فى السابعة من مساء اليوم، ويتبقى حوالى 5 آلاف طالب لم يسجلوا رغباتهم حتى الآن، حيث يبلغ عدد الطلاب الدور الثانى للثانوية 82 ألف طالب وطالبة.

وطالب عطا، الذين لم يسجلوا رغباتهم بالدخول على الموقع الإلكترونى وتسجيلها حتى يلتحقون بالجامعات، مؤكدا أن معامل الحاسب الآلى ستنتهى من استقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم عصر اليوم.

وتوجه رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، بالشكر لكل القائمين على مكتب التنسيق لتحملهم الضغط الشديد من جانب الطلاب وأولياء الأمور ودرجات الحرارة العالية حسب قوله، كما شكر فى آخر أيام التنسيق وسائل الإعلام التى عملت على توصيل رسائل الوزارة ومكتب التنسيق للطلاب ونقلت مشاكلهم.

وظهرت مشكلة بمكاتب تنسيق الجامعات، بسبب القبول بكليات التمريض والسياحة بعد رفض موقع التنسيق الإلكترونى قيد عدد كبير من الناجحين فى اختبارات قدرات القبول بتلك الكليات.

وحرك عدد من الطلاب، دعاوى قضائية عاجلة للمطالبة بحقهم فى الترشح لتلك الكليات رغم محاولات القائمين على التنسيق بإقناع الطلاب بكتابة التماسات ورقية.

وأكدت مصادر أن السبب فى هذه المشكلة يرجع أن مكتب التنسيق فتح باب اختبارات القدرات بشكل استثنائى بعد انتهاء مرحلة التنسيق الثانية لجميع كليات السياحة دون وضع الأماكن المتوافرة فى اعتبارهم الأمر الذى استقبلت معه الكليات أعداد كبيرة من الطلاب وحصلت مبالغ لا تقل عن 200 جنيه من كل طالب مقابل دليل التنسيق وإجراءات الامتحانات بما أدى إلى دخول أعداد تفوق طاقة الكليات.

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن عدم تحديد الكليات التى بها أماكن شاغرة من قبل مكتب التنسيق لقصر فتح الاختبارات عليها، مشيرة إلى أن ذلك الوضع تسبب فى أزمة بين الدكتور سمير شاهين المسئول عن برنامج التنسيق الإلكترونى ورئيس قطاع التعليم بسبب تأخر إدراج نتائج الناجحين فى اختبارات التمريض على الموقع لتوزيعهم خلال مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب.

وواجه مكتب التنسيق بالعام الحالى عددا من المشكلات أهمها عدم القدرة على السيطرة الكاملة على سماسرة التنسيق الذين كانوا يسجلون رغبات طلاب الثانوية العامة بمقابل مادى على أبواب مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، كما وقعت بعض المشكلات بين موظفى مكتب التنسيق وأولياء الأمور بسبب ضغط الطلاب وزيادة درجات الحرارة.

وقال الدكتور سيد مشعال السيد، مسئول مكتب التنسيق الإلكترونى بمعمل الدراسات والبحوث الإحصائية التابع لجامعة القاهرة، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم منذ فتح معامل التنسيق وحتى الآن بلغ 220 طالبا وطالبة.

وأشار مسئول مكتب التنسيق بمعمل الدراسات والبحوث الإحصائية، إلى أن المعمل المركزى بالمعهد مستمر لاستقبال الطلاب حتى الساعة عصر اليوم.

وأضاف مشعال، أن الأوضاع مستقرة ولم يتم رصد أى تجاوزات منذ فتح معامل التنسيق لفتح معامل التنسيق ولم تحدث أى مشاكل من جانب الطلاب أو العاملون، كما أن الكهرباء وخدمة الإنترنت تعمل بشكل جيد ولم يتوقف العمل بمكتب تنسيق معهد البحوث والدراسات الإحصائية.

يذكر أن وزارة التعليم العالى، حددت الحد الأدنى للمرحلة الاخيرة بـ50% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وتستمر عملية تسجيل الرغبات حتى مساء اليوم الاثنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة