ضبط 5 آلاف عملة نحاسية و12 تمثالا فى منزل عاطل ببنى سويف

السبت، 05 سبتمبر 2015 11:18 ص
ضبط 5 آلاف عملة نحاسية و12 تمثالا فى منزل عاطل ببنى سويف المتهم وبجواره المضبوطات
بني سويف أيمن لطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مباحث الآثار ببنى سويف بالتنسيق مع وحدة مباحث مركز ناصر شمال المحافظة فى ضبط عاطل داخل منزل يستأجره بإحدى العزب، وبحوزته 5 آلاف من العملات النحاسية و12 من التماثيل النحاسية والحجرية وأجزاء من توابيت فرعونية.

وتحرر المحضر رقم 4167 لسنة 2015 إدارى ناصر بالواقعة وأحيل إلى النيابة فقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بإشراف المستشار تامر الخطيب محامى عام نيابات بنى سويف.

كان اللواء أحمد شاهين مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة لشرطة الآثار بالقاهرة، أصدر تعليماته بمتابعة وتضييق الخناق على من اشتهر عنهم الاتجار فى الآثار المقلدة واستدراج المواطنين والنصب على راغبى الثراء السريع.

وتلقت وحدة مباحث الآثار معلومات تفيد قيام عدد من تجار الآثار بشراء واستئجار منازل فى عزبة يوسف بمركز ناصر لتخزين تماثيل وعملات لعرضها على المواطنين وبيعها لهم.

داهمت حملة يقودها المقدمان محمد جمال ومحمد الخولى رئيسا مباحث الآثار ومركز ناصر وتضم مجموعة من أفراد شرطة وحدتى المباحث، منزل رجب أ. 29 سنة بدون عمل له إقامة دائمة بقرية أبو صير مركز الواسطى شمال المحافظة، حيث حاول الفرار، وتمكنت القوة من الإمساك به وبتفتيش المنزل عثر على 5 آلاف عملة نحاسية مستديرة الشكل مقلدة، 22 قطعة نحاسية اللون مختلفة الأشكال والأحجام، 12 تمثالا نحاسيا أحجام مختلفة عليها نقوش فرعونية، تمثال طوله 60 سم يقف على قاعدة من حجر البازلت خلفه مسطرة، 5 وجوه خشبية على شكل آدمى تعود للعصر الفرعونى، 2 آنية فخارية بطول 10 سم، 3 أجزاء من توابيت خشبية عليها بقايا ألوان ونقوش، جزء كبير من غطاء تابوت علوى يعود للعصر الفرعونى، جزء من النصف السفلى لغطاء خشبى من تابوت فرعونى، أدوات (كانوب تشبه القط) على قطعتين من الحجر البازلت أسود اللون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة