السماح للسياح المتجهين لليونان بحمل حقائب أكبر لمساعدة اللاجئين

السبت، 05 سبتمبر 2015 09:58 ص
السماح للسياح المتجهين لليونان بحمل حقائب أكبر لمساعدة اللاجئين لاجئون - أرشيفية
استوكهولم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمحت شركات سياحية فى السويد والدنمارك للسياح المتجهين إلى اليونان بحمل حقائب أكثر تضم الملابس والأغطية وسلع أخرى لمساعدة اللاجئين الذين وصلوا حديثا لليونان قادمين من مناطق الشرق الأوسط.

وذكر المسؤولون فى اثنين من هذه الشركات لموقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى، أنه على الرغم من أنها بداية بطيئة، فإنهم يسمحون للسياح الآن بحمل ما يصل إلى 20 كيلوجراما إضافيا من السلع إلى اليونان.

ويتضمن البرنامج السماح لجميع الركاب الذين سيطيرون من مطار "كوبنهاجن" ومطار "أرلاندا" فى استوكهولم إلى "كوس" وليسبوس" باليونان على الرحلات التابعة لطيران "توماس كوك" الاسكندنافية، بحمل المزيد من حقائب الظهر المحملة بتبرعاتهم.

وحمل السائحون معهم أطنان من الإمدادات وتشمل الملابس والأغطية واللعب إلى اليونان لمساعدة المهاجرين إليها من دول الشرق الأوسط، بل إن شاحنة حملت بعض التبرعات توجهت إلى اليونان لأنه لم يكن هناك مساحة كافية على طائرات السياح، وسيستمر عرض الحقائب المجانية على مدى الأسابيع الثلاثة المقبلة، نظرا لزيادة حجم التبرعات الخيرية من هذين البلدين للمهاجرين، خاصة بعد مشاهد الطفل السورى الذى توفى هذا الأسبوع إثر غرق القارب الذى يقله وأسرته على الساحل التركى وهم فى طريقهم إلى اليونان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة