تفاصيل التحقيق فى استشهاد أمين شرطة ومقتل مسلحين بالهرم.. النيابة تنتهى من معاينة مسرح الجريمة وجمع فوارغ 30 طلقة.. وتأمر بدفن الجثث.. وتؤكد استقرار حالة المصابين.. وتستدعى أسرة القتيلين لسماع أقوالها

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 04:01 م
تفاصيل التحقيق فى استشهاد أمين شرطة ومقتل مسلحين بالهرم.. النيابة تنتهى من معاينة مسرح الجريمة وجمع فوارغ 30 طلقة.. وتأمر بدفن الجثث.. وتؤكد استقرار حالة المصابين.. وتستدعى أسرة القتيلين لسماع أقوالها صورة أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر"اليوم السابع" تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة فى واقعة مصرع مسلحين واستشهاد أمين شرطة فى تبادل إطلاق نار بين مسلحين والقوات الأمنية التى خرجت لضبطهم، حيث فتحت نيابة الهرم برئاسة المستشار أحمد حامد رئيس النيابة تحقيقات موسعة حول الحادث.

النيابة تنتهى من معاينة موقع الحادث وتتحفظ على الأسلحة


كشفت تحقيقات النيابة أن الحادث أسفر عن استشهاد أمين شرطة فى تبادل إطلاق نار مع مسلحين أثناء خروج قوة أمنية من مديرية أمن الجيزة، لضبطهم على خلفية اتهامهم فى عدة قضايا وذلك بعد أن أبلغ عنهم والدهما لتعديهما عليه بالضرب هو وزوجته_والدة المتهمين_ ومصرع المسلحين اللذين تبادلا إطلاق النار مع القوات، فضلاً عن أصابة 4 من أفراد الشرطة والقوات الخاصة الذين شاركوا فى حملة ضيط المتهمين.

وانتقل فريق من النيابة العامة الى منطقة المجزر الآلى بشارع سقارة، وعملوا على معاينة مسرح الأحداث، وتم جمع عدد 30 فارغ طلقات، وتم تحريزهم وأرسالهم بصحبة الأسلحة المستخدمة فى الواقعة والتى تم التحفظ عليها للمعمل الجنائى لمعاينتها.

إصابة 4 شرطيين بينهم قوات خاصة


وناظرت النيابة جثمان شهيد الشرطة_أمين الشرطة_ الذى أستشهد فى الواقعة وتبين أصابته بطلق نارى أودى بحياته عقب نقله إلى المستشفى، كما ناظرت جثث المتهمين الذين لقوا مصرعهم فى الحادث وتبين أصابتهم بطلقات نارية متفرقة فى الجسد، وأمرت النيابة بعرضهم على الطب الشرعى لتشريحهم تمهيداً لأصدار أمر بدفنهم عقب التشريح.

على جانب آخر أكد مصدر قضائى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأحداث أسفرت عن إصابة 4 أفراد من قوات الشرطة، بينهم أحد أفراد القوات الخاصة، الذين شاركوا فى عملية ضبط المسلحين، وأنه تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة وأن حالتهم الصحية مستقرة، ومن المنتظر أن تنتقل النيابة العامة، لسماع اقوالهم عقب تماثلهم للشفاء، للوقوف على كافة جوانب القضية وظروفها وملابساتها.

النيابة تطلب تقرير المعمل الجنائى


وطلبت النيابة العامة تقرير المعمل الجنائى حول الأسلحة المستخدمة فى الواقعة و حول فوارغ الطلقات، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وأمرت بدفن وتشريح جثمان شهيد الشرطة والذى لقى مصرعه فى الحادث، كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، واستدعت كل من والد ووالدة المتهمين اللذين لقيا مصرعهما فى الأحداث، وعدد من شهود العيان حول الواقعة لسماع أقوالهم.

كان اللواء مجدى عبد العال قد أكد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قسم شرطة الهرم تلقى إخطارا بقيام أحد العناصر الجنائية بالتعدى على أسرته وبانتقال ضباط المباحث لضبط المتهم وشقيقه أطلقوا وابلاً من الأعيرة النارية على قوات الأمن مما أدى إلى استشهاد أمين شرطة وتمكن القوات من تصفية 2 من العناصر الجنائية، بعد مطاردة أمنية فى العمارة التى كان يختبئ بها العنصران وأطلقوا الأعيرة النارية من سطح العمارة، أثناء محاولتهم الهروب بعد إطلاق نار على القوات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة