الصحافة الإسبانية: مبادرة فرنسا وألمانيا لتوزيع اللاجئين خطوة تشجيعية لحل الأزمة.. وحبس الراقصات برديس وشاكيرا وصافيناز يثير الاهتمام فى مصر

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 03:40 م
الصحافة الإسبانية: مبادرة فرنسا وألمانيا لتوزيع اللاجئين خطوة تشجيعية لحل الأزمة.. وحبس الراقصات برديس وشاكيرا وصافيناز يثير الاهتمام فى مصر جثث مهاجرين غير شرعيين
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس :مبادرة فرنسا وألمانيا لتوزيع اللاجئين خطوة تشجيعية لحل الأزمة



قالت صحيفة الباييس الإسبانية: إن ألمانيا وفرنسا قدمتا مبادرة لتوزيع منصف للاجئين فى أوروبا، ورأت الصحيفة أن هذه خطوة تشجيعية لدول أوروبا لحل أزمة الهجرة التى أصبحت تهدد استقرار المنطقة.

اليوم السابع -9 -2015

وأوضحت الصحيفة أن وزيرى الخارجية أعلنا عن اجتماع اليوم الجمعة لبحث أزمة المهاجرين، وبدأ الأوروبيون مجبرين على التحرك إزاء هذه المشكلة رغم الانقسامات العميقة، وذلك بعد الأثر الكبير الذى خلفته الصور المروعة للطفل السورى الذى لفظته الأمواج على شاطئ تركى.

وأشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن "حصص إلزامية" فى حين تحدث الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند عن "آلية دائمة وإجبارية"، ورفضت المستشارة الألمانية بشدة اتهامات الحكومة الهنغارية فيكتور اوربان بسبب سياسة اللجوء الألمانية.

وقالت ميركل خلال زيارتها للعاصمة السويسرية بر "ألمانيا تفعل ما هو ضرورى من الناحية الأخلاقية والقانونية، ليس أكثر ولا أقل، وذكرت ميركل أن ألمانيا وفرنسا متفقتان فى مطلب تطبيق الحصص الإلزامية لتوزيع اللاجئين داخل الاتحاد الأوروبى.

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أنه لابد من مراعاة القوة الاقتصادية ومساحة كل دولة "بالطبع" عند تطبيق نظام الحصص فى توزيع اللاجئين، وأكدت أن ألمانيا لديها "الكثير من الحلفاء" فى هذا الشأن أيضا.


إيه بى سى: الراقصات يثيرن جدلا واسعا جدلا فى مصر



كما سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على الحكم على الراقصتين برديس وشاكيرا فى مصر بـ6 أشهر لكل منهما بعد إدانتهما بنشر الفجور والتحريض على الفسق والفعل الفاضح وصناعة فيديو خادش للحياء.

اليوم السابع -9 -2015

وأوضحت الصحيفة أن كليب شاكيرا شاهده ما يقرب من 3 ملايين على موقع يوتيوب فى غضون أشهر قليلة، فى حين شاهد برديس أكثر من مليونين مع مضمونه الاستفزازى والمرح.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى ابريل الماضى كانت محكمة مصرية حكمت على الراقصة صافينار الأرمنية بـ6 أشهر لإهانة العلم المصرى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة