خليكى ذكية.. 7 طرق للتغلب على غيرة الطفل الأكبر من المولود الجديد

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 06:37 ص
خليكى ذكية.. 7 طرق للتغلب على غيرة الطفل الأكبر من المولود الجديد الغيرة من المولود الجديد
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرٌ من الأمهات تواجهن مشكلة مع الطفل الأكبر وهى الغيرة من المولود الجديد، لأنه أخذ انتباهك واهتمامك عنه، ولن تجديه متحمسًا لهذا المولود، ولكن يمكن أن تكونى أكثر ذكاءً بأن تجعلى طفلك يحب هذا المولود الجديد بمجموعة من الطرق، بحسب موقع "all women stalk".
1- اجعلى طفلك يحب المولود الجديد وهو فى أحشائك وخلال فترة الحمل بأن تشيرى إلى بطنك دائمًا وتقولى له "البيبى جاى فى الطريق" وتشوقيه إليه بأنه سيلعب معه عندما يكبر وأنهما سيحبا بعضهما، وأنه هو المسئول عن حمايته.
2- اقرأى المزيد من الكتب عن غيرة الطفل الأكبر من المولود الجديد وكيفية التغلب عليها، ويمكن أن تستفادى بقائمة تكتبيها للطفل أن أخوه الصغير سيولد يوم.. وأنه سيتولى مسئوليته ويساعدك فى مهامك.
3- خذى الطفل الأكبر معكِ لشراء ملابس ومستلزمات المولود الجديد، وأشعريه بأن له دور فى تربيته، اسأليه عن رأيه فى ملابسه، لا تتجاهليه أو تنسيه، حتى لا يكره الطفل الجديد الذى شغلك عنه.
4- اجعلى طفلك يساعدك فى اختيار شكل غرفة المولود وديكوراتها، واذكرى أمام الناس أنه هو الذى اختار هذا الشكل أو الديكور ليشعر بأن له قيمة ومسئولية.
5- خصصى وقتًا لطفلك الأكبر عندما يأتى المولود، حتى وإن كان ربع ساعة، بأن تتمشيا سوياً وتتحدثا عن رأيه فى الفيلم، ويمكن أن يكون ذلك أثناء نوم رضيعك.
6- الأحضان والقبلات للطفل الأكبر تعتبر أكبر دليل له على أنكِ لا زلتِ تحبينه، ولم يشغلكِ حب المولود الجديد عنه، لذا أثبتى إليه هذا الأمر باستمرار.
7- اشترى له هدية جديدة وأخبريه أن المولود الجديد هو الذى أحضرها له، وأنه عندما سيكبر سيلعبان سويًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة