وزير الزراعة: حريصون على إنتاج "غذاء آمن وصحى" قادر على المنافسة محليا

الخميس، 03 سبتمبر 2015 01:09 م
وزير الزراعة: حريصون على إنتاج "غذاء آمن وصحى" قادر على المنافسة محليا  الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حرص الدولة على إنتاج وتوفير غذاء آمن وصحى قادر على المنافسة سواء لتلبية احتياجات السوق المحلى أو للتصدير للخارج، لافتًا إلى أن "صحة وسلامة الغذاء من أهم التحديات التى تواجه المجتمع والتى يجب أن تتضافر فيه جهودنا جميعًا من أجل صحة وسلامة الإنسان والحيوان والبيئة والحد من الخسائر الصحية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن انتشار الأمراض وتلوث الغذاء".

جاء ذلك فى كلمة ألقاها نيابة عنه، اليوم الخميس، الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية، نيابة عن وزير الزراعة، خلال افتتاحه أعمال المؤتمر الدولى الثانى لسلامة وتكنولوجيا الأغذية، الذى يعقد حاليًا بمصر تحت شعار "صحة وسلامة الغذاء.. الواقع والمستقبل" وتنظمه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلة فى "معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية" ويستمر لمدة أربعة أيام.

ودعا هلال فى كلمته إلى تحديث التشريعات التى تساهم فى تعزيز قدرات الأجهزة الرقابية التى تضمن سلامة الغذاء سواء كان من منشأ حيوانى أو زراعى، مؤكدًا ضرورة الأخذ بأحدث التقنيات الحديثة لفحص وضمان مطابقة الأغذية الوطنية أو المستودرة للمواصفات المحلية والدولية، ونبه وزير الزراعة إلى تزايد الوعى لدى المواطنين بالمتابعة والاهتمام بطرق إنتاج وتجهيز وتسويق الأغذية فضلًا عن متابعة المنظمات الدولية كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة بصحة وسلامة الغذاء.

ونوه بالدور المهم الذى تقوم به المراكز والمعاهد العلمية التابعة للوزارة فى متابعة أحدث الاكتشافات والأبحاث الدولية للوقاية من الجراثيم والميكروبات وغيرها من الملوثات التى تهدد سلامة الغذاء وصحة الحيوان والإنسان.

ويتناول المؤتمر مناقشة نظم وإدارة سلامة الغذاء، والتقنيات الحديثة فى مجال التصنيع الغذائى والتعبئة والتغليف، وتطبيقات تقنية النانو فى مجال تصنيع وسلامة الغذاء والألبان، والملوثات والمتبقيات الضارة فى الأغذية، والمخلفات الحيوانية والزراعية وكيفية الاستفادة منها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة