فى أول تصريحات بعد التجديد له..

رئيس الشرقية للدخان: ندرس المشاركة فى مشروعات محور قناة السويس

الخميس، 03 سبتمبر 2015 10:41 ص
رئيس الشرقية للدخان: ندرس المشاركة فى مشروعات محور قناة السويس المهندس نبيل عبد العزيز رئيس الشركة الشرقية للدخان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس نبيل عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان" إيسترن كومبانى"، إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الاستثمار، إن الشركة ما تزال تدرس الدخول فى مشروعات بمحور تنمية قناة السويس.

وأضاف عبد العزيز فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، إن منطقة محور التنمية ستكون من أهم المناطق الاقتصادية فى العالم مستقبلا، وبالتالى الشركة تدرس جديا التواجد من خلال مشروعات ومخازن لوجستية ، ودراسة بناء مصنع فيها.

ولفت نبيل عبد العزيز إلى أن ما يتعلق بإنشاء مصنع للدخان مع دولة مالاوى بإفريقيا ما يزال تحت الدراسة أيضا من كافة الجوانب .

واعتبر رئيس الشرقية للدخان، أن الشركة بما تملكه من خبرات عالمية يمكنها التوسع فى مناطق مجاورة بهدف زيادة الاستثمارات والانتشار فى مختلف الأسواق، واستغلال كافة الأصول.

وحول أثر زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية وانعكاسها على الأوضاع فى البلاد، قال نبيل عبد العزيز، إن زيارات الرئيس الخارجية تصب إيجابا فى شرايين الاقتصاد الوطنى من خلال زيادة الاستثمارت والتعاون مع مختلف الدول، وأيضا توطد العلاقات الثنائية بما ينعكس على زيادة الصادرات المصرية ، وجذب رؤس الأموال الأجنبية لمصر بما يحسن كثيرا من أوضاعها الاقتصادية.

كانت الشركة الشرقية للدخان، أعلنت مؤخرا أنها بصدد دراسة إنشاء محطتى إنتاج كهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة واحد ميجاوات للمحطة الواحدة بالمجمع الصناعى بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة مبدئية متوقعة تبلغ 12 مليون جنيه تقريبًا للمحطة الواحدة.

فيما صدر قرار إدارى رقم 114 لسنة 2015 بتجديد تعيين مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان لمدة 3 سنوات اعتبارا من تاريخه، بحيث يكون المهندس نبيل عبد العزيز رئيسا لمجلس الإدارة وعضوا منتدبا.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة