وسائل الإعلام الأمريكية تبرز تصريحات الرئيس السيسى لوكالة اسوشيتدبرس

الأحد، 27 سبتمبر 2015 03:28 م
وسائل الإعلام الأمريكية تبرز تصريحات الرئيس السيسى لوكالة اسوشيتدبرس السيسى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت معظم الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية اليوم الأحد، بالحديث الذى أدلى به الرئيس عبد الفتاح السيسى لوكالة الأنباء الأمريكية "اسوشيتدبرس"، والذى تناول فيه العديد من القضايا التى تهم مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وسلطت صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "فوكس نيوز" الضوء على تأكيد الرئيس على ضرورة تعاون دول الشرق الأوسط لمواجهة الإرهاب الذى تشن مصر حربا ضارية ضده، فى الوقت الذى تنزلق فيه بعض الدول الأخرى نحو "دائرة من الفشل" على حد قوله.

فى حين أشارت صحيفة "يو اس نيوز اند وورلد ريبوت" إلى ما قاله السيسى عن ضرورة عدم تقسيم سوريا، وأن انهيار سوريا سيعنى سقوط ما لديها من أسلحة ومعدات فى أيدى المتطرفين والإرهابيين.

وذكر موقع شبكة "ايه بى سى" الإلكترونى أن حل القضية الفلسطينية يمكن أن يغير وجه المنطقة، مشيرا إلى شعوره بالتفاؤل إزاء وجود "فرصة كبيرة" لحل القضية الفلسطينية.

من ناحية أخرى، أشار موقع " ذا دايلى تايمز " إلى ما ذكره الرئيس عن دور مصر فى منطقة الشرق الأوسط والجهود التى بذلتها مصر لإقامة مشروع قناة السويس الجديدة، كما نوه إلى ما ذكره الرئيس عن العلاقات المصرية الأمريكية والتى وصفها "بالاستراتيجية والمستقرة" .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة