قبل ما تفركش مع حبيبتك.. 5 خطوات عشان متقولش "أنا اللى جبت ده كله لنفسى"

الأحد، 27 سبتمبر 2015 02:22 م
قبل ما تفركش مع حبيبتك.. 5 خطوات عشان متقولش "أنا اللى جبت ده كله لنفسى" قبل قرار الفركشة
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"إحنا لازم نفركش" بهذه الكلمات الثلاثة يمكنك أن تنتهى من علاقة تظن إنها تسبب صداعا كبيرا لك فى حياتك، ولكن هل فكرت فى احتمالية الندم بعد هذا القرار؟ وهل أنت متأكد بنسبة 100% من أنك ترغب فى الخروج من هذه العلاقة؟ إذا كانت إجابتك بـ"لا" فأنت حتماً بحاجة إلى برنامج الخمس خطوات الذى يعطيك الفرصة للنظر مجدداً فى أى قرار ويقلل من حدة لومك على نفسك،كالآتى:

1) تذكر لحظاتكم السعيدة معاً:
مهما كانت بسيطة وصغيرة، فالحب يكمن بالتفاصيل لذا لا تيأس وتشعر بالاستسلام سريعاً من علاقتكما.

2)حاول الرجوع للبدايات:
كلما شعرت بالتوهان فى علاقتكما حاول أن ترجع لنفس المكان وأول مرة من كل شىء فعلتموها سوياً، وهذا كفيلا بأن يعيدك إلى الطريق الصحيح.

3)أبحث عن السر وراء الفتور فى علاقتكما:
إذا كان الملل هو السبب فى فتور الحب بينكما حاول التجديد، وأعطى نفسك ولو فرصة أخيرة لإسعاد شريك حياتك وإسعاد نفسك معه باستخدام الهدايا والطرق المبتكرة، وأحرص على ألا تكون شخص ممل أو كاره للمفاجآت لأن النساء لا يهويها حب العقلاء.

4)أجل الخناقات كلما أمكن:
فى أحيان كثيرة يكون تأجيل الخلافات كفيلا بحلها، لذا تجنب الرغبة فى النقد وعمل خناقة على أى سبب، خاصة إذا كنت فى حالة غضب وترغب فى إخراج طاقتك السلبية على أى شخص.

5)اكتب فى ورقة السبب الذى يدفعك للفركشة:
نعم فهذه هى الخطوة الأخيرة، ابدأ فى صفحة بيضاء بسرد الأسباب التى جعلتك ترغب فى الفركشة، أى سبب مهما كان صغير أو كبير، ثم طبق الورقة واتركها لعشر دقائق وعد لها مجددا، والآن أسأل نفسك، هل هذا السبب يمكن معالجته ؟ ولو اجبت بـ(نعم) امسحه وهكذا، وإذا كانت الأسباب التى محوتها أكثر من التى تركتها فأعلم أن هذه العلاقة مازال فيها أمل .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة