فريق من قناة ألمانية بالأقصر خلال أيام لتصوير فيلم وثائقى "نهر النيل ومصر"

السبت، 26 سبتمبر 2015 07:37 م
فريق من قناة ألمانية بالأقصر خلال أيام لتصوير فيلم وثائقى "نهر النيل ومصر" الأقصر - ارشيفية
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مدينة الأقصر، الأسبوع الجارى ، فريق عمل من القناة التليفزيونية الالمانية " فيلت إن 24WELT N24 " وذلك لتصوير فيلم وثائقى ، عن قصة نهر النيل ومصر ، وتفاصيل تلك العلاقة الخالدة التى نتج عنها ظهور اول دولة واول حضارة على ارض المعمورة، وما زال هذا الترابط العميق حياً متمثلاً فى كل أوجه الحياة من ثقافة واقتصاد وقيم والعلم وحتى اليوم.


كما يقوم فريق قناة " فيلت إن 24WELT N24 " بتصوير مشاهد من الإحتفال بعيد " الأوبت الفرعونى " والذى يجرى وسط معبد الأقصر الفرعونى ، مساء يوم الثلاثاء المقبل ، وهو العيد الذى كان بمثابة الإعلان عن بداية الرحلة السنوية لقوارب آمون-رع وموت وخنسو من معبد الكرنك إلى معبد الأقصر.


وكانت مدة الاحتفال عشرة أيام تترك خلالها قوارب المعبودات مقاصيرها بالكرنك في الشهر الثاني من موسم الفيضان وتذهب لمعبد الأقصر، ثم تعود للكرنك بعد عشرة أيام.

وكان الغرض من هذا الاحتفال هو إعلان تجديد شباب آمون-رع، والذي يعنى بالتبعية تجديد شباب الملك نفسه، كما كان يضمن نظام الكون عن طريق القرابين والاحتفالات والطقوس التي كانت تقام في أيام العيد.

ومن المنتظر أن يشهد وزير السياحة المصرى ، هشام زعزوع ، ووزير الآثار المصرى ممدوح الدماطى ، ومحافظ الأقصر ، محمد بدر ، جزءا من تصوير الفيلم الألمانى بجانب مشاهد من كرنفال عيد الأوبت الفرعونى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة