"بلاتر" يصدم العالم بمونديال شتوى فى قطر 2022.. والادعاء السويسرى يحقق فى اتهام رئيس الفيفا بدفع رشوة 2 مليون فرانك سويسرى لـ"بلاتينى".. والدورى الإنجليزى فى خطر

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 05:40 م
"بلاتر" يصدم العالم بمونديال شتوى فى قطر 2022.. والادعاء السويسرى يحقق فى اتهام رئيس الفيفا بدفع رشوة 2 مليون فرانك سويسرى لـ"بلاتينى".. والدورى الإنجليزى فى خطر جوزيف بلاتر مع بلاتينى - أرشيفية
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عدائه للجميع، بعد قرار اجتماع اللجنة التنفيذية بإقامة كأس العالم 2022 فى قطر على مدار 28 يوما فقط، بدءًا من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

ولم تمر ساعات على القرار، إلا وتدخل الادعاء السويسرى سريعا للتحقيق مع بلاتر بتهمة الرشوة، وجاءت تلك الأخبار بعد أن ألغت "فيفا" مؤتمر صحفى خاص باجتماع اللجنة التنفيذية بشكل مفاجئ بسبب استدعاء رئيس الفيفا للتحقيق.

المحامى العام السويسرى يؤكد استجواب بلاتر فى تهمة "الرشوة"


كان مكتب المحامى العام السويسرى أكد أن جوزيف بلاتر تم استجوابه من قبل ممثلين عن المكتب واتهامه بدفع رشوة تقدر بـ2 مليون فرانك سويسرى لميشيل بلاتينى رئيس الإتحاد الأوروبى لكرة القدم، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية فى الفيفا.

كما تم وضع اسم الفرنسى ميشيل بلاتينى فى قائمة المطلوبين للاستجواب، لينفى جميع الاتهامات وطالب الجميع بإصدار أى دلائل تثبت حصوله على رشوة.

المثير أن السلطات السويسرية قد داهمت مقر الفيفا مدعومة بأفراد من الشرطة الفيدرالية، وتم تفتيش مكتب بلاتر الشخصى وجمع المعلومات منه.

فى المقابل، تسبب قرار الفيفا بإقامة كأس العالم 2022 فى قطر خلال مدة زمنية من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر بحالة استياء شديدة فى إنجلترا لأن خلال تلك الفترة كان من المفترض أن تلعب 4 جولات فى "البريميرليج" بالإضافة إلى جولة أخرى فى 19 ديسمبر، كما أن هناك جولتان بدورى أبطال أوروبا خلال تلك المدة الزمنية والجولة الخامسة من الكابيتال وان أيضاً.

يذكر أن جميع الدوريات الكبرى فى أوروبا كانت قد اعترضت على فكرة إقامة كأس العالم فى الشتاء من الأساس، لأنها ستجبر الاتحادات على إيقاف دورياتها فى منتصف الدور الأول.


موضوعات متعلقة..


- السلطات السويسرية توجه تهمة الرشوة لجوزيف بلاتر

- القضاء السويسرى يحقق مع "بلاتر" حول الفساد والكسب غير المشروع

- بلاتينى بعد اتهامه بالرشوة: من يمتلك دليل ضدى يعلنه للرأى العام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة