الرباعية الدولية: وزراء خارجية مصر والسعودية والأردن يجتمعون الأربعاء

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 10:25 م
الرباعية الدولية: وزراء خارجية مصر والسعودية والأردن يجتمعون الأربعاء سامح شكرى وزير الخارجية
رساله نيو يورك : يوسف أيوب - محمد الجالى - محمود الضبع - أسماء مصطفى - عمر خالد - تصوير دينا روميه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




بعد تجميد لأعمالها لأكثر من عامين تلتئم الرباعية الدولية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء المقبل بنيويورك، بحضور وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأمين العام للأمم المتحدة ووزيرة خارجية الاتحاد الأوربى.

ومن المقرر أن يشارك فى الاجتماع سامح شكرى وزير الخارجية المصرى وعادل الجبير وزير الخارجية السعودى وناصر جوزة وزير خارجية الأردن والدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، بناء على الدعوة التى تلقاها الأربعة من الجنة الرباعية الدولية.

وقال السفير أحمد بن حلى، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الاجتماع سيستمع للأفكار الخاصة بعودة المفاوضات السياسية مرة أخرى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فضلا عن العقبات التى تضعها إسرائيل أمام استئناف المفاوضات وآخرها الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى، مشيرا فى تصريح لـ”اليوم السابع” من نيويورك إلى هناك تصورات خاصة بعودة المفاوضات سيستمع إليها الوزراء العرب، مؤكدا على أهمية الاجتماع خاصة أنه يأتى بعد فترة شهدت توقف لعمل اللجنة الرباعية.

وحول إن كان الاجتماع سيتطرق لتعيين مبعوث خاص للرباعية بدلا لتونى بلير، استبعد ابن حلى ذلك، وقال إن الاجتماع سيتركز على مناقشة لوضع الحالى فى فلسطين ومصير المفاوضات .

من جهة أخرى أكد سامح شكرى وزير الخارجية أنه سيحضر مراسم رفع علم فلسطين بالأمم المتحدة عقب إلقاء محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لافتا إلى أن هذه لحظة تاريخية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة