محافظ القاهرة: ضبط 25 جزارا ذبحوا الأضحية بالشوارع فى مدينة نصر

الخميس، 24 سبتمبر 2015 03:25 م
محافظ القاهرة: ضبط 25 جزارا ذبحوا الأضحية بالشوارع فى مدينة نصر شوادر الذبح المخالفة بعد إزالتها
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور مصطفى سعيد محافظ القاهرة، تعليمات بتحرير محاضر تلوث بيئى لحوالى 25 جزارا خالفوا حظر ذبح الأضحية بالشوارع وأقاموا شوادر للذبح فى نهر الطريق بشوارع مصطفى النحاس وأحمد الزمر والطيران والحى العاشر ومساكن الحى السويسرى، حيث تتراوح قيمة الغرامات مبين 5000 جنيه و10 آلاف جنيه للواحد وتم إزالة كافة التجاوزات.

وأشار المحافظ، خلال جولته صباح اليوم، إلى أن الغرض من قرار الحظر بالشوارع هو التخلص من عادات قديمة تسئ للمظهر العام بشوارع العاصمة بخلاف ماتسببه من تلوث بيئى وبصرى ونقل للأمراض بترك دماء ومخلفات الذبائح .

وأكد المحافظ أن جهودا كبيرة تبذل من رجال هيئة النظافة للحافظة على المظهر اللائق بالعاصمة ونناشد المواطنين بضروة التعاون معهم بعدم القاء المخلفات والقمامة بالشوارع .

وتفقد المحافظ الحديقة الدولية للوقوف على استعدادات إدارة الحديقة لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك وأكد خلالها على استعدادات كافة أجهزة المحافظة على مدار أيام العيد لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد لاستقبال مواطنيها فى كافة المنشآت والأماكن التى يتردد عليها المواطنين سواء مستشفيات أو حدائق أو أماكن المقابر، داعيا المواطنين للتوجه للحدائق والمنتزهات خلال فترة إجازة العيد قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وأكد المحافظ على الدكتور حسام أبو العلا مدير الحدائق المتخصصة بحسن معاملة المواطنين والتعامل بحزم مع أصحاب الأكشاك والكافيتريات المخالفين .

من جانبه، أكد الدكتور حسام أبو العلام أن هناك حفلتين الساعة 5 و8 مساء يوميا بهما عروض فنية وعروض للأسود والأكروبات وفنون السيرك، مع التشديد على اصحاب الأكشاك والكافيتريات برفع المخالفات المحيطة بهم وإلا التعرض للغرامة المالية اليومية، وتم التنسيق مع الأمن لتوفير قوات أمن داخل الحدائق لحماية المواطنين مع وجود سيارات اسعاف وتوزيع أكياس بلاستيك للعائلات الزائرين للحديقة لتجميع مخلفاتهم بها ورفعها بواسطة العاملين بالحديقة.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة