الكرة الألمانية.. مزيج من الأفراح والأحزان فى مسيرة دانتى الكروية.. المدافع البرازيلى يتلقى خماسية جديدة تجدد آلام سباعية السليساو التاريخية فى مونديال 2014

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 04:01 م
الكرة الألمانية.. مزيج من الأفراح والأحزان فى مسيرة دانتى الكروية.. المدافع البرازيلى يتلقى خماسية جديدة تجدد آلام سباعية السليساو التاريخية فى مونديال 2014 دانتى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل 14 شهرا، كان المدافع المتألق دانتى حاضرا فى الملعب لكنه لم ينقذ المنتخب البرازيلى لكرة القدم من تلقى الهزيمة الكارثية 1 / 7 أمام نظيره الألمانى فى المربع الذهبى.

خماسية #ليفاندوفسكى التاريخية فى مرمى فولفسبورج وذهول شديد على وجه جوارديولا فيديو يستحق المشاهدة

Posted by Cairokora on Tuesday, September 22, 2015


والآن، تجددت أحزان دانتى من خلال الكرة الألمانية أيضا بعدما شارك مع فريقه الحالى فولفسبورج فى المباراة التى خسرها 1 / 5 أمام مضيفه بايرن ميونيخ الفريق السابق لدانتى وذلك مساء أمس الثلاثاء فى المرحلة السادسة من الدورى الألمانى لكرة القدم (بوندسليجا).

ولعب المهاجم البولندى الدولى روبرت ليفاندوفسكى مع بداية الشوط الثانى من المباراة أمس، والتى أنهى فولفسبورج شوطها الأول لصالحه بهدف نظيف، ليقلب المهاجم البولندى النتيجة لصالح بايرن بخمسة أهداف فى غضون تسع دقائق بداية من الدقيقة 51 إلى الدقيقة 60 ويعيد إلى ذهن دانتى ذكريات المونديال البرازيلى والهزيمة المؤلمة أمام المنتخب الألماني.

السباعية التاريخية


ولم ينس دانتى بالتأكيد هذا الشعور المؤلم الذى انتابه فى المونديال البرازيلى عندما منى المنتخب البرازيلى بالهزيمة الثقيلة التى عادلت أسوأ هزيمة للفريق فى تاريخه منذ 1920 كما كانت هذه هى النتيجة الأكبر فى تاريخ المربع الذهبى لبطولات كأس العالم.

وشهدت المباراة بين المنتخبين بمدينة بيلو هوريزونتى فى المربع الذهبى للمونديال انتهاء الشوط الأول بخماسية نظيفة للمنتخب الألمانى منها أربعة أهداف فى غضون ست دقائق فقط.
وخلال مباراة الأمس على استاد "أليانز أرينا" فى ميونيخ، تلقى دانتى وزملاؤه صفعة مماثلة على يد ليفاندوفسكى الذى سجل ثلاثة من أهدافه الخمسة فى غضون 3 دقائق و22 ثانية.

باقة زهور فى أول ظهور أمام بايرن


وما يضاعف من أزمة دانتى شخصيا أنه لعب على هذا الاستاد لثلاث سنوات برفقة بايرن ميونيخ قبل أن ينتقل لفولفسبورج فى صيف هذا العام.

وقبل بداية المباراة أمس، حرص كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادى بايرن على تقديم باقة زهور إلى دانتى الذى توج مع بايرن بلقب البوندسليجا ثلاث مرات إضافة للقب دورى أبطال أوروبا.
ورغم مشاركته فى مسئولية الأهداف التى اختزت بها شباك فولفسبورج أمس وخاصة الهدف الأول، لا يمكن إلقاء اللوم عليه وحده فى هذا الانهيار الواضح فى صفوف فولفسبورج خلال الشوط الثانى.

وقال ليفاندوفسكى "دانتى لاعب رائع. لم يكن بوسعه أكثر مما قدمه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة