بالصور.. بعثة حج وزارة التضامن تتسلم المخيمات بالأراضى المقدسة.. وبدء تصعيد حجاج الجمعيات إلى عرفات اليوم.. سيارات إسعاف لنقل المرضى لمناطق المشاعر.. وغادة والى تطالب زوار بيت الله بالدعاء لمصر

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 08:00 ص
بالصور.. بعثة حج وزارة التضامن تتسلم المخيمات بالأراضى المقدسة.. وبدء تصعيد حجاج الجمعيات إلى عرفات اليوم.. سيارات إسعاف لنقل المرضى لمناطق المشاعر.. وغادة والى تطالب زوار بيت الله بالدعاء لمصر المخيمات بالأراضى المقدسة
رسالة مكه المكرمة: عبد الفتاح عبد المنعم - مدحت وهبة - ميرفت رشاد- وليد عبد السلام - على حسان - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




تسلمت بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى المخيمات الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية فى الأراضى المقدسة، استعدادًا لبدء تفويج الحجاج إلى عرفات اليوم الثلاثاء، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.
اليوم السابع -9 -2015

ويتفقد فريق من البعثة برئاسة أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، المخيمات مع المطوفين ومراجعة الملاحظات والسلبيات التى تم تسجيلها الموسم الماضى، إضافة إلى الاتفاق مع المطوفين على وجود فنى تكييفات وفنى كهرباء فى كل معسكر للمخيمات للتدخل حال حدوث أى أعطال.

رئيس بعثة "التضامن": كل مشرف مسئول عن 47 حاجًا


وقال خالد سلطان رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم اصطحاب المشرفين للمخيمات وتنظيم جولة لهم للتعرف على أماكن الخدمات بعرفات كالمستشفيات السعودية وفرق الهلال الأحمر السعودى، لافتًا إلى أن كل مشرف مسئول عن 47 حاجًا، وتم تزويد الخيام بعدد أكبر من المكيفات حتى تلائم ارتفاع درجة حرارة الجو، بالإضافة إلى مضاعفة دورات المياه وتوفير "سرير أريكة" Sofa Bed لكل حاج.
اليوم السابع -9 -2015

وأكد سلطان، فى تصريحاتٍ له، أنه تتم حاليًا مراجعة البعثة الصحية لمعرفة موقف المرضى بالمستشفيات وطبيعة حالتهم، مشددًا ان البعثة تولى اهتمامًا حيث تقوم بتوفير سيارات إسعاف للمرضى الذين تسمح حالتهم وتوصيلهم إلى جبل عرفات، لتأدية الركن الأعظم من فريضة الحج، وستقوم عقب ذلك بإعادتهم مرة أخرى للمستشفيات.

توفير 220 أتوبيسًا لتصعيد حجاج الجمعيات إلى عرفات


وقال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعى، إنه تم توفير 220 أتوبيسًا لنقل الحجاج، مع وجود 10 أتوبيسات احتياطية لمواجهة أى أعطال فى الأتوبيسات الرئيسية، وذلك بالتعاقد مع شركة النقل الجماعى السعودية، لافتًا إلى أن بعثة حج الجمعيات الأهلية، تسلمت المكاتب من المطوفين السعوديين لتسليمها لمشرفى حجاج الجمعيات.
اليوم السابع -9 -2015

وأوضح صبرى عبد الحميد مدير إدارة الحج بوزارة التضامن الاجتماعى، أن المخيمات المخصصة للحجاج جميعها مخيمات ألمانية ومزودة بأجهزة تكييفات، لافتًا إلى أنه طالب بزيادة عدد التكييفات لتلاشى ما حدث من العام الماضى ولمواجهة الموجة الحارة وعدم تأثر الحجاج بها، إضافة إلى أنه سيتم توفير صيانة دورية للتكييفات بالمخيمات، وذلك من خلال توفير فنى تكييفات وفنى كهرباء بكل مخيم.
اليوم السابع -9 -2015

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ مناسك الحج والعمرة وإبرام الاتفاقيات والعقود مع الجهات السعودية، بالإضافة إلى التوعية الدينية للحجاج والمعتمرين من أعضاء الجمعيات الأهلية وتنظيم البعثات الإشرافية على رحلات الحج لرعاية الحجاج مع تقديم كل الخدمات خاصة كبار السن والمرضى وذوى الظروف الخاصة مطالبة الحجاج بالدعاء لمصر.

وزيرة التضامن تطالب الحجاج بالدعاء لمصر


وطالبت وزيرة التضامن الاجتماعى الحجاج بالدعاء لمصر، متمنية لهم حجًا مبرورًا وذنبًا مغفورًا وموسم حج متميزًا، من خلال بعثة الوزارة التى تم تشكيل العديد من اللجان لخدمة الحجاج، ومنها لجنة المطار والمعلومات والعلاقات العامة ولجنة الرعاية الاجتماعية ولجنة التسكين لتقديم التيسيرات للحجاج.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة