الأمن التركى يمنع 5 نواب أكراد من المشاركة فى سلسلة بشرية جنوب البلاد

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 02:34 م
الأمن التركى يمنع 5 نواب أكراد من المشاركة فى سلسلة بشرية جنوب البلاد الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منعت قوات الأمن التركية "المرابطة على مسافة خمسة كيلومترات من جبال "جودي" فى محافظة "شرناق" جنوب شرقى البلاد خمسة نواب من حزب "الشعوب الديمقراطية " الكردى من المشاركة فى سلسلة بشرية، احتجاجا على استمرار العمليات العسكرية ضد أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى فى المنطقة الجلية بالمدينة ذات الأغلبية الكردية.

وذكرت صحيفة "راديكال" التركية اليوم " الثلاثاء" أن النواب الخمسة من حزب "الشعوب الديمقراطية " الكردى عن مدينتى شرناق و"ماردين" ما زالوا متواجدين فى المنطقة القريبة من جبال "جودى " ومصرون على المشاركة فى السلسلة البشرية رغم منع تقدمهم من قبل قوات الأمن.

وأكد النواب الأكراد رفضهم مقتل الجنود الأتراك وثوار منظمة حزب العمال الكردستانى.

يذكر أن 1193 من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى قد لقوا حتفهم خلال الفترة من 22 يونيو وحتى 13 سبتمبر الجارى، فيما قتل 118 من العسكريين والشرطة وحراس القرى إثر اشتباكات شهدتها مدن جنوب وجنوب شرقى تركيا، إضافة إلى مقتل 28 مواطنا، أحدهم إيرانى، وإصابة 345 شخصا آخرين بجروح، بينهم ثلاثة إيرانيين، بحسب وسائل الإعلام التركية.

وكانت القوات الجوية التركية قد بدأت فى يونيو الماضى قصف معاقل منظمة حزب العمال الكردستانى، التى تصفها الحكومة التركية بـ"الإرهابية"، فى جبال "قنديل" بمناطق شمال العراق، وأيضا فى بعض المناطق الأخرى داخل تركيا مثل جبال "جودى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة