ننشر خطة مواجهة حوادث المراكب النيلية بكفر الشيخ أثناء إجازة عيد الأضحى

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 02:08 م
ننشر خطة مواجهة حوادث المراكب النيلية بكفر الشيخ أثناء إجازة عيد الأضحى مراكب نيلية بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتشر المراكب النيلية ما بين مدن دسوق وفوه ومطوبس، ولكن الأكثرية بمدينة دسوق، وهى التى يتجه لها المعيدون وراغبو التنزه فى النيل ليستقلونها من شواطئ دسوق وفوه ومطوبس للشاطئ الآخر فى الرحمانية التابعة لمحافظة البحيرة أو السير باتجاه طولى لعدة أمتار أو كيلو مترات داخل مدينة دسوق وفوه ومطوبس.

وأكد اللواء أحمد بسيونى زيد، رئيس مركز ومدينة دسوق، أن هناك مراكب مرخصة وعددها 5 مراكب واحدة منها بدورين والـ4 الأخرى صغيرة، وهذه المراكب متحركة، وهناك مراكب ثابتة مرخصة بالإضافة إلى مراكب ثابتة داخل نادى قضاة دسوق.

وأضاف أن هناك لجان تفتيش دورية على تلك المراكب بإشراف شرطة المسطحات المائية وحماية النيل ولا نسمح للمراكب غير المرخصة بالتواجد لنقل الراغبين فى التنزه، مشيرًا إلى أن هذه المراكب توفرت فيها الاشتراطات وطرق السلامة من خلال متابعة شرطة المسطحات المائية.

وقال اللواء أحمد بسيونى، إن هناك خطة معدة للتدخل السريع من اختصاص هيئة النقل البرى وشرطة المسطحات المائية ومتابعة مجلس المدينة فلهما وحدتان بدسوق يتابعان المراكب يوميًا خاصة بعد حادث الوراق فكل جهة تحاول إخلاء مسئوليتها بأداء عملها حتى لا يضار مسئوليها.

وتابع اللواء أحمد بسيونى، أن شرطة المسطحات وفرقة الإنقاذ ووحدة هيئة النقل البرى يتعاملون فى أى حالة حوادث بما لديهم من معدات وغواصين وتدخلهم سريع فى حالة وجود خلل أو عطل، مضيفًا أن هناك مراكب صغيرة للصيد من جزيرة الرحمانية لدسوق لها ترخيص وتصريح وقليل منها غير مرخص ويتم مطاردة أصحابها ويتم التحفظ عليها.

وقال محمد أبو غنيمة، رئيس مركز ومدينة فوه، إنه لا توجد مراكب نيلية تتحفظ شرطة المسطحات المائية عليها خلال الحملة الأمنية الأخيرة التى شهدتها مدن دسوق وفوه ومطوبس وهذه المراكب مرخصة وفى حالة الإفراج عنها اليوم أو غدًا فلدينا خطة ولشرطة المسطحات خطة لمتابعة هذه المراكب وفرقة الإنقاذ النهرى للتدخل فى حالة حدوث أى أعطال أو حوداث.

وأشار اللواء أحمد بسيونى إلى أن هناك مراكب مرخصة موجودة بالسلمانية حتى قرية شمشيرة تنقل الأفراد وهناك متابعة لها وهى مرخصة.

وقال اللواء يحيى عيسوى، رئيس مركز ومدينة مطوبس، إنه لدينا مراكب نيلية وهى مرخصة وتحت السيطرة وأنه خلال الحملة الأمنية الأخيرة تم التحفظ على المراكب غير المرخصة مؤكدًا أنه حتى المراكب التى تنقل المواطنين من قرى مطوبس المطلة على النيل فى "برج مغيزل – الجزيرة الخضراء – أبو خشبة" لرشيد التابعة لمحافظة البحيرة مرخصة وعليها رقابة يومية.

وأكد الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ، أن هناك خطة للتعامل مع حوادث المراكب النيلية وأعطيت تعليماتى المشددة بتواجد فرق الإنقاذ النهرى وشرطة المسطحات المائية ومتابعة دقيقة للراكب فى النيلية لمنع الحوادث التى قد يتعرض لها راغبو التنزه خاصة أن أيام عيد الأضحى تشهد زحامًا شديدًا على تلك المراكب والتى لن يستقلها إلا العدد المحدد لها حتى لا تغرق أثناء الرحلة النيلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة