لو رايح حفلة ومتعرفش ناس كتير.. خد برشامة النجومية من أهل "الإتيكيت"

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 09:00 م
لو رايح حفلة ومتعرفش ناس كتير.. خد برشامة النجومية من أهل "الإتيكيت" حفلة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المقابلة الأولى مع أى شخص تكون دائما أصعب مقابلة، لأنها تكون دائما المفتاح للقلوب وللعلاقات فيما بعد، والمشكلة أن الكثير من الأشخاص يعطون انطباعا خاطئا عن أنفسهم، ويكون عكس شخصياتهم، وتزداد تلك المشكلة فى الحفلات التى يتواجد فيها أعداد كبيرة من الأشخاص، وهنا تقدم خبيرة الإتيكيت رانيا رضا، أهم النصائح التى تجعلك نجم الحفل.

1- يجب عند مقابلة أشخاص لأول مرة، الدخول مبتسما ابتسامة خفيفة، والسلام عليهم بترتيب الجلوس بداية من جانبكم.

2- يجب الإصغاء للأحاديث المحيطة من حولك ولو تطلب رد منك ترد بهدوء وعدم المبالغة فى الحديث والثرثرة، لأن الكلام الكثير يعرضك للأخطاء.

3- لو أردت التدخين أو الرد على الهاتف يجب أن تستأذن من حولك، وغير مقبول أبدا أن تهمل من حولك عبر اللعب فى الموبايل، أو إجراء مكالمات وأنت فى وسطهم ولو مكالمة مهمة تستأذن وترد ثم ترجع لمكانك مرة أخرى.

4- يجب عدم الحديث عن نفسك وشخصيتك، أو انتقاد شخصيات أخرى أو الخوض فى تجارب شخصية.

5- لو ستتجه لحفل عيد ميلاد أو فرح اهتم بمظهرك للغاية قبل الذهاب لأن مظهرك هو الذى يجذب الأشخاص للتحدث معك، وحاول الدخول للمكان بهدوء وأنت مبتسم، ولو لاحظت المدعوين متجمعين فى دوائر انظر إليهم جيدا واختر أكثر مجموعة تناسب عمرك واهتماماتك، ومن الممكن أن تأخذ كوبا من العصير حتى يشغلك وتظهر وجودك وسط المدعوين وتشارك المجموعة من خلال الوقوف بهدوء والاستماع للمتحدث بابتسامة وعدم مقاطعة كلامه، ولو شعرت أن الأنظار متوجهة إليك عرف نفسك بدون ارتباك ولا كسوف وبكل ثقة ستنول إعجاب الموجودين واحترامهم أكثر.

6- عند المغادرة ليس من الضرورى أن تسلم على شخص شخص، ممكن فقط الاستئذان بالمغادرة للكل والسلام من بعيد على الجميع كاف جدا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة