الجيش يواصل حربه ضد الإرهاب شرقا وغربا..مقتل 10 مسلحين والقضاء على بؤرة إرهابية بالواحات..الصاعقة نفذت عملية إنزال جوى ومنعت التكفيريين من تنفيذ خطتهم.. وتصفية 9 فى اليوم الـ15 لعملية حق الشهيد بسيناء

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 10:48 م
الجيش يواصل حربه ضد الإرهاب شرقا وغربا..مقتل 10 مسلحين والقضاء على بؤرة إرهابية بالواحات..الصاعقة نفذت عملية إنزال جوى ومنعت التكفيريين من تنفيذ خطتهم.. وتصفية 9 فى اليوم الـ15 لعملية حق الشهيد بسيناء جانب من علميات الجيش ضد الإرهاب
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القوات المسلحة إنه فى إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المدنية لأحكام السيطرة الأمنية على الأراضى المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية واقتلاع جذور الإرهاب ومنع تهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات إلى داخل البلاد، وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة تم رصد تمركز ونشاط لبؤرة إرهابية مسلحة بمنطقة الواحات البحرية غرب البلاد.


عملية إنزال لقوات الصاعقة


وعلى ضوء هذه المعلومات قامت عناصر من التدخل السريع المدعومة بعناصر من قوات الصاعقة والقوات الجوية من خلال مروحيات "الشينوك" التى نفذت عمليات إنزال للقوات البرية، بالإضافة إلى المعاونة من القوات المخصصة لمكافحة الإرهاب من الشرطة المدنية اليوم الاثنين الموافق 21 /9/2015 للتعامل مع البؤرة الإرهابية ومنعها من تنفيذ مخططاتها للتسلل وارتكاب عمليات إرهابية وإجرامية ضد الأهداف الحيوية والمصالح الأجنبية داخل نطاق محافظات الجمهورية خلال عيد الأضحى المبارك .

مقتل 10 إرهابيين


وأكدت القوات المسلحة أنها نجحت فى قتل 10 من العناصر الإرهابية وإصابة آخر تم إخلائه والتحفظ عليه، وتدمير 3 عربة دفع رباعى مسلحة تستخدمها العناصر الإرهابية فى تحركاتها وهجماتها الإرهابية داخل محافظات الجمهورية، كما تم تدمير مخزن يحتوى على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، واكتشاف وتدمير 2 برميل بداخلة مواد ناسفة تم وضعها لعرقلة تقدم القوات ومنعها من ملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية .

وأكدت القوات المسلحة مجددا على تعهداتها بالتعاون مع الشرطة المدنية للدفاع عن كل شبر من أرض مصر وفقا لقواعد وضوابط القانون مهما كلفها ذلك من تضحيات للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية شعب مصر العظيم .

استمرار عملية حق الشهيد بسيناء


فى سياق متصل أعلنت القوات المسلحة أن عناصر إنفاذ القانون فى العملية الشاملة "حق الشهيد" نجحت خلال اليوم الخامس عشر على التوالى، فى رصد ومداهمة عدد من الأوكار والبؤر الإرهابية والإجرامية التى تتحصن بها العناصر الإرهابية وتمكنت من القضاء على 9 من هذه العناصر المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران وتدمير 25 خندق ومخبأ تتحصن بها العناصر الإرهابية، والقبض على 17 فرد من المشتبه بهم، كذلك اكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة التى تم زرعها لاستهداف القوات القائمة بالتفتيش .

وأشارت القوات المسلحة إلى أنه تم تدمير 7 عربات أنواع مختلفة و14 دراجة نارية وحرق وتدمير 28 عشة ووكر تستخدمها هذه العناصر للانطلاق لتنفيذ عملياتها الإرهابية .

وأكدت القوات المسلحة أنه فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم المادى والمعنوى للمواطنين المتضررين من العناصر الإرهابية بسيناء، قامت القوات المسلحة بفتح 2 مستشفى ميدانى بمنطقتى رمانة وبئر العبد لتقديم الرعاية الطبية للمواطنين من أبناء سيناء الحبيبة، وتوزيع عدد 2250 كرتونة من المواد الغذائية والمياة المعدنية و1500 بطانية و600 شنطة أدوات مدرسية لمختلف الأعمار .


موضوعات متعلقة :


- الجيش يعرض فيديو لعمليات الإنزال البرى للتدخل السريع والصاعقة بالواحات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ام من مصر ام الابطال

احلى بلد. بلدى واشجع ولد. ولدى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عجلان

عاش الجيش المصري

احنا معاكم بقلوبنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة