خبراء عن "القمة".. جعفر: الدكة تحسم المواجهة.. غريب: الأهلى فى حاجة للكأس أكثر من الزمالك.. عبد العال: خسارة الأبيض تساوى رحيل فيريرا

الأحد، 20 سبتمبر 2015 03:50 م
خبراء عن "القمة".. جعفر: الدكة تحسم المواجهة.. غريب: الأهلى فى حاجة للكأس أكثر من الزمالك.. عبد العال: خسارة الأبيض تساوى رحيل فيريرا رضا عبد العال
كتب وليد ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر الملايين من عشاق قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك مباراة نهائى بطولة كأس مصر المقرر إقامتها غدًا، الاثنين، على ملعب بتروسبورت، والتى ستحمل طابعًا خاصًا بين الفريقين حيث يسعى كل منهما اقتناص الكأس لزيادة رصيده من هذه البطولة وبحثًا عن معنويات مرتفعة قبل نصف نهائى الكونفدرالية.

فى هذا الصدد يستعرض "اليوم السابع" آراء عدد من المدربين حول القمة التى ستجمع الأبيض والأحمر غدًا.
فى البداية أكد شوقى غريب، المدير الفنى للإنتاج الحربى، أن النادى الأهلى يحتاج إلى الفوز ببطولة كأس مصر أكثر من نادى الزمالك حامل لقب بطولة الدورى، وأضاف أن اللقاء صعب على الفريقين وأن الفريق الابيض سيخوض لقاء يختلف تمامًا عن مباراة الدورى الأخيرة التى انتهت بفوز الأهلى بهدفين لأن الدوافع فى المباراة ستكون أعلى لأن الفوز يعنى بطولة تضاف إلى إنجاز الفوز ببطولة الدورى.

ورفض فاروق جعفر، المدير الفنى السابق لاتحاد الكرة، الإدلاء بأى توقعات نحو الفائز بالقمة القادمة بين الأهلى والزمالك، قائلا: "دى مباراة كئوس ملهاش ميزان".. إن تغييرات المديرين الفنيين تحسم الفائز باللقاء، قائلا: "الدكة هى اللى هتحدد بطل كأس مصر". ولفت جعفر إلى أن الفريقين يمتلكان العديد من اللاعبين أصحاب المستويات الجيدة مثل أيمن حفنى ومصطفى فتحى وباسم مرسى ورمضان صبحى وعماد متعب وجون أنطوى.

وأشار رضا عبد العال، المدير الفنى للإنتاج الحربى الأسبق، إلى أن نهائى الكأس بين الأهلى والزمالك الفرصة الأخيرة للبرتغالى فيريرا، المدير الفنى للفريق الأبيض، وفى حالة الخسارة يجب على مجلس الإدارة اتخاذ قرار رحيله فورا ودون تردد. وأضاف عبد العال، أن المدرب البرتغالى يمتلك حاليًا أفضل اللاعبين فى الدورى المصرى وأن مستوى لاعبى الفريق الابيض أعلى من المستوى الفنى للمدرب البرتغالى. وقال إن وجود أيمن حفنى ومصطفى فتحى ومحمود كهربا من بداية اللقاء يمنح الأبيض قوة هجومية مؤثرة على دفاعات الأحمر.

من جانبه، أضاف محمد فاروق، نجم الأهلى السابق، أن العامل النفسى يرجح كفة الفريق الأحمر أمام الزمالك، فى المباراة التى تجمع الفريقين، فى نهائى كأس مصر. وأضاف فاروق أن الأهلى بطل النهائيات بنسبة 90%، قائلاً: "الأهلى طالما وصل النهائى يبقى لازم ياخد الكأس". ووجه فاروق رسالة إلى لاعبى الأهلى بأن الفوز بالكأس مصالحة جماهيرية بعد ضياع لقب الدورى. واختتم نجم الأهلى السابق حديثه بأنه يرشح أحمد فتحى لخلافة حسام غالى فى خط الوسط بالقمة لغياب الأخير للإصابة، متمنيًا تعاون عمرو جمال مهاجم الفريق مع رمضان صبحى لتشكيل ثنائى خطير بالضغط على دفاع الزمالك منذ البداية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة