5 أسباب تخليكى تفكرى ألف مرة قبل الارتباط بزميلك فى الشغل

الأحد، 20 سبتمبر 2015 02:26 ص
5 أسباب تخليكى تفكرى ألف مرة قبل الارتباط بزميلك فى الشغل زميل العمل - صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تقضين معظم وقتك فى العمل، وغالبية علاقاتك بالناس تدور فى إطاره، يكون الإغراء كبيرًا فى الارتباط عاطفيًا بأحد زملائك بالعمل، حتى دون أن تقصدى ذلك. ولكن قبل الإقدام على خطوة كهذه يجب أن تفكرى فى عواقب هذا القرار والمشاكل التى قد يتسبب بها، والتى تكشفها خبيرة التخطيط الوظيفى الأمريكية "داون روسنبرج" فى مقال لها نشرته بموقعها الرسمى.

1. إنتاجيتك قد تتأثر بهذه العلاقة


لا يمكن إنكار أن التفكير فى الحياة الشخصية داخل العمل يمكن أن يؤثر سلبًا على مدى إنتاجيتك، وحتى لو لم يكن هذا صحيحًا بالنسبة لكِ، سيكون هذا هو أول ما يخطر ببال رئيسك فى العمل وزملائك حين ترتكبى أى خطأ ولو كان صغيرًا، مما يؤثر سلبًا على صورتك المهنية.

2. الفصل بين حياتك الخاصة والمهنية سيكون شبه مستحيل


مع شريكك لن يمكنك مقاومة الحديث عن العمل وما يدور به، وفى العمل سيحدث العكس، فضلاً عن أن زملاءك فى العمل سيعرفون بالضرورة الكثير عن جانب مهم من حياتك الشخصية.

3. شائعات المكتب يمكن أن تؤثر عليكِ


ستضطرين لبذل قصارى جهدك لتكونى حذرة فيما يخص علاقتكما، ولكن رغم ذلك، ستدور الكثير من الشائعات حولكما فى المكان أو حول أحدكما مما يؤذى العلاقة أو يؤذى سيرتك المهنية وكلاهما أمر مؤسف.

4. ستواجهين خطر اختلال توازن القوى


قد تبدأ العلاقة وكل منكما فى نفس المستوى الوظيفى والراتب، ولكن ماذا يحدث عندما يحصل أحدكما على الترقية؟ قد تفاجئين بنفسك تعملين تحت رئاسته أو العكس، مما يسبب خللا فى ميزان القوة فى علاقتكما وفى مكان العمل أيضًا.

5. الانفصال سيكون قرارًا صعبًا


واحد من أكبر الأسباب التى يجب أن تدفعك لتجنب الرومانسية فى مكان العمل هو حقيقة أن اتخاذ قرار الانفصال سيكون صعبًا للغاية، حتى لو كان هذا هو كل ما تريدينه، فستفكرين ألف مرة فى أنك سترينه كل يوم وربما تعملين تحت رئاسته أو تعملين معه ضمن فريق واحد صغير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة