محافظ سوهاج يقرر إغلاق مخبز لعدم التزامه بالاشتراطات الصحية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 10:33 ص
محافظ سوهاج يقرر إغلاق مخبز لعدم التزامه بالاشتراطات الصحية المخبز الذى تم إغلاقه لعدم اهتمامه بالنظافة
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والقمامة بحى شرق وحى غرب سوهاج.

أسفرت الحملة عن إزالة عدد من الإشغالات الموجودة أمام مستشفى سوهاج التعليمى، كما تمت إزالة عدد من إشغالات الطريق العام أمام عدد من المحلات الموجودة بشارع البحر وإلزام المحلات بالالتزام بالحدود الخاص بكل منها لعدم التعدى على حرم الطريق العام وإلا سيتم إصدار قرار بالغلق وتغريم صاحب المحل بغرامة مالية 1000 جنيه، وأصدر المحافظ تعليماته بتغطية البلاعات الموجودة بطول الشارع، منعاً لحدوث أى كوارث.

وفى شارع الحاج عشرى متولى المتفرع من شارع البحر رصد المحافظ وجود عدد من المخالفات بأحد الصيدليات الموجودة على رأس الشارع حيث أصدر التعليمات بالتفتيش على الصيدلية والتى ثبت بها وجود بعض المخالفات المهنية.

وفى شارع الجرجاوية بحى غرب قام المحافظ بدخول مخبز للاستفسار من بعض المواطنين عن جودة الخبز، حيث لاحظ عدم الاهتمام بالنظافة عند إعداد الخبز وعدم مراعاة الاشتراطات الصحية وقد أصدر التعليمات لرئيس الحى بإصدار قرار غلق للمخبز لمخالفته الاشتراطات مما يضر بصحة المواطنين.

أما فى ميدان الشهيد عبد المنعم رياض فقد تمت إزالة الإشغالات الموجودة أمام عدد من المحلات، كما تم التفتيش على أحد مقرات مشروع الأمن الغذائى التابع للمحافظة، والذى يقوم ببيع اللحوم للتأكد من التزام المقر بالأسعار المحددة وعدم استغلال المواطنين.

كما قامت حملة بميدان الشهيد بإزالة عدد من الإشغالات الموجودة أمام مستودع السكرى لمواد البناء كما تمت إزالة كمية من التراكمات الخاصة بأعمال البناء من أمام أحد الأبراج السكنية الموجودة بجوار مستشفى الشهيد الجديدة، كما تمت أيضا إزالة عدد من الإشغالات والتراكمات الحديدية الموجودة أمام مستشفى دار الطب وأبراج البندارى الملاصقة للمستشفى.

وعقب ذلك رصد المحافظ وجود موقف عشوائى للسيارات أمام مدرسة محمد فريد الابتدائية المشتركة، مما يعرض حياة تلاميذ المدرسة للخطر، وقد أصدر التعليمات لمدير المواقف بإخلاء المكان من كل السيارات الموجودة به وسحب رخصة القيادة من السائق الذى يتم رصده أمام المدرسة مرة أخرى وإيقافه لمدة 6 أشهر.

وخلال الجولة أكد محافظ الإقليم، أن هذه الجولات تأتى فى المقدمة لترسيخ مبدأ احترام وتقدير المواطن الذى من حقه أن يتحرك بحرية دون عوائق وأن يحيا حياة كريمة، مشيراً إلى ضرورة عودة الصعيد إلى جماله ومنظره الرائع الذى كان عليه.

وأضاف أنه يجرى الآن حصر الباعة الجائلين بكل مراكز المحافظة، لتوفير أماكن بديلة لهم وضمان عدم عودتهم للعشوائية فى التواجد فى الشوارع الرئيسية، مشيرا إلى أن العشوائية هى التى تولد الفساد وأنه لابد أن يعتاد الجميع على الانضباط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة