"القابضة لمياه الشرب": نقص المياه فى خاتم المرسلين وفيصل بسبب المبانى العشوائية.. ونقل موظف بمحطة أبو حمص بسبب الإهمال.. وانتشار مياه الصرف فى عزبة المفتى بالوراق بسبب عطل بالبدالة

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 07:00 ص
"القابضة لمياه الشرب": نقص المياه فى خاتم المرسلين وفيصل بسبب المبانى العشوائية.. ونقل موظف بمحطة أبو حمص بسبب الإهمال.. وانتشار مياه الصرف فى عزبة المفتى بالوراق بسبب عطل بالبدالة شركة مياه الشرب - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردا على ما نشره "اليوم السابع" تحت عنوان مواطن لمحلب: "أخويا استبعدوه من شغله عشان حارب الفساد فى شركة المياه"، أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أنه تم التحقيق فى هذه الواقعة وتبين من المذكرة التى تضمنت نتيجة التحقيق طلب نقل الموظف تم استنادا إلى تقرير الأمن الذى أثبت الإهمال والتزوير فى التوقيعات وخطوط السير فى نهاية شهر يونيو 2015، بالإضافة إلى إثبات واقعة تحضير بعض العاملين وهم غياب فى يومية 5/8/2015.

وأكدت الشركة أنه بناء على هذه الأسباب صدر القرار رقم "1001" بتاريخ 27/8/2015 المتضرر منه بإلحاق محمد عثمان أحمد طلبة، مراقب أمن بفرع أبو حمص للعمل بوظيفة مراقب أمن بالمخزن الجديد بذات الجهة .

نقل الموظف جاء بنفس وظيفته


وأوضحت الشركة أن القرار المتضرر منه صدر بناء على ما تم الإشارة إليه، بالإضافة إلى أن إلحاقه جاء بنفس وظيفته "مراقب أمن" بالمخزن الجديد التابع لذات الجهة فرع أبو حمص، والمسافة بين المكان المنقول منه والمنقول إليه لا تتعدى "50" مترا.

نقص المياه بفيصل وخاتم المراسلين بسبب المبانى العشوائية


من ناحية أخرى وفيما يتعلق بانقطاع المياه عن بعض المناطق بمحافظة الجيزة وخاصة منطقة خاتم المرسلين وبعض مناطق فيصل، أرجعت الشركة ذلك إلى التزايد المستمر فى التوسع العمرانى واستخدام المياه فى الإنشاءات مع معاناة منطقة الجيزة من ضعف ضغوط المياه وانقطاعها ببعض المناطق العشوائية، التى تم التعدى على خطوط المياه بها والتوصيل عليها خلسة، وذلك خلال الأربع سنوات الماضية فى ظل الغياب الأمنى.

وأضافت الشركة أن كمية المياه المنتجة حاليا لا تكفى مناطق شرق فيصل وكفر طهرمس والطوابق وشارع العشرين والثلاثين لأنه يجرى تغذيتها من خلال خزان نادى الرماية وعندما يفرغ بعد 4 ساعات يتطلب ملؤه 8 ساعات أخرى، وهذا يعنى انقطاع المياه 8 ساعات وقد تصل إلى 12 ساعة فى المناطق البعيدة عن خزان الرماية ومنها منطقة كفر طهرمس.

محطة مياه أكتوبر


وذكرت الشركة أن حل مشكلة نقص المياه يتم من خلال افتتاح محطة مياه أكتوبر.

وأشارت إلى أنه سيتم حل المشكلة وزيادة كمية المياه المنتجة بدخول محطة مياه أكتوبر الجديدة الخدمة، بنهاية الشهر الجارى والتى ستغذى المناطق المحرومة من خلال إنشاء خط مياه قطرة 1000 مليمتر بطاقة إنتاجية 100 ألف متر مكعب من المياه.

وفيما يتعلق بحى الزهور بمدينة الخارجة، أشارت إلى أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة تقوم حاليا بتنفيذ خط انحدار قطر 400 مم،500مم وذلك لحل مشكلة صرف صحى حى الزهور نهائيا، ويقوم مركز الخارجة يوميا بمتابعة أى طفح والقيام بمعالجته على الفور وحسب الإمكانيات.

مدينة الخارجة


وبالنسبة للمناطق المحرومة من الصرف الصحى الموجود بها خزانات طافحة يتم كسحها حسب توريدات المواطنين للرسوم المقررة، قالت الشركة إن تشغيل وصيانة مرفق المياه والصرف الصحى بمركز الخارجة يتم بواسطة الوحدة المحلية لعدم ضم أصول هذه المرافق للشركة حتى تاريخه.

وحول انتشار مياه الصرف الصحى فى شوارع عزبة المفتى بالوراق، أكدت الشركة القابضة، أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود عطل بالبدالة الموجودة بشارع المسابك، وتم إصلاحها وتم خفض منسوب المياه بالشبكة وتم شفط المياه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة