ويؤكد:الدستور يكبل صلاحيات الرئيس ويحوله لفاشل..

بالفيديو..مظهر شاهين يطالب بمد فترة الرئاسة لـ6 سنوات

الخميس، 17 سبتمبر 2015 09:47 م
بالفيديو..مظهر شاهين يطالب بمد فترة الرئاسة لـ6 سنوات الشيخ مظهر شاهين مؤسس الحملة الشعبية لتعديل الدستور والمنسق العام لها
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الشيخ مظهر شاهين، مؤسس الحملة الشعبية لتعديل الدستور، والمنسق العام لها، أن الدستور الحالى من أعظم الدساتير المصرية، لكنه فى النهاية منتج بشرى يحتمل الرأى والرأى الآخر فى بعض مواده ونصوصه، والخوف على مستقبل الوطن هو ما دعانا لتعديله.



وقال "شاهين" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام جرايد" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، إن لجنة كتابة الدستور الحالى، بالغت فى سحب اختصاصات الرئيس، وبموجبه سيصبح الرئيس سكرتير للبرلمان، مضيفًا إن معظم أعضاء لجنة كتابة الدستور كان لهم خلفيات سياسية وأيديولوجية دفعتهم لتحقيق مصالح التيارات، التى ينتمون إليها، وكنا نتمنى أن يكون أعضاء اللجنة ممن ليس لهم هوى سياسى.

وطالب "شاهين" بمد فترة رئيس الجمهورية لـ 6 سنوات، موضحًا أن الرئيس مكبل الأيدى بموجب الدستور الحالى، ولا يملك صلاحيات تعديل الحكومة، كما أن الدستور يسمح للبرلمان بسحب الثقة من الرئيس.

وتابع: "الصراعات قائمة لا محالة إذا بقى الدستور كما هو عليه، وتعديل الدستور لا يحول الرئيس لديكتاتور كما يظن البعض، ولكن سيحوله لرئيس فاشل بموجب هذا الدستور، وسيجعل مصر فى مهب الريح".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة