المنتج هانى أسامة: تصوير "هيبتا" يناير المقبل..والعمل دراما إنسانية رومانسية

الخميس، 17 سبتمبر 2015 08:00 ص
المنتج هانى أسامة: تصوير "هيبتا" يناير المقبل..والعمل دراما إنسانية رومانسية المنتج هانى أسامة
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المنتج هانى أسامة لـ«اليوم السابع» بأنه سيبدأ تصوير فيلمه السينمائى «هيبتا» يناير المقبل ليعيد إلى السينما المصرية اهتمامها بتحويل الروايات إلى أفلام سينمائية، وهو الأمر الذى غاب عنا كثيرا فى الفترة الماضية، وأصبح الأمر يتم فى نطاق ضيق، حيث فى السنوات الأخيرة، لم نر سوى فيلم «الفيل الأزرق» الذى حقق نجاحا كبيرا. يأتى ذلك فى الوقت الذى تعتمد فيه السينما العالمية كثيرا على الاستعانة بالروايات الأدبية لصنع أعمال سينمائية مميزة، لكن الأمر ليس كذلك فى السينما المصرية التى يتخوف منتجوها من خوض هذه التجربة ويفضل معظمهم اللعب فى المضمون والمنطقة الآمنة.
وقال أسامة: لم أحول رواية هيبتا إلى فيلم سينمائى من أجل ذلك فقط، بل أبحث دائما عن العمل المتميز والمناسب الذى يضيف لى، وليس مهما أن تكون رواية فى حد ذاتها، وكنت أبحث عن عمل لأقدمه فى السينما، وسمعت عن رواية «هيبتا» وقرأتها وأعجبتنى لذا اتصلت بمؤلفها وتعاقدت عليها، وانتهى السيناريست وائل حمدى من كتابة سيناريو الفيلم، ويخرجه هادى الباجورى، وما زال حاليا فى مرحلة اختيار أبطال الفيلم، والعمل دراما إنسانية رومانسية.

وحول تقديمه لوجوه جديدة فى أعماله الفنية، ومنها «لا مؤاخذة» و«وردة» قال هانى أسامة، إن السيناريو وطبيعة العمل هما ما يفرضان ذلك، فنحن نبحث عن الشخصية المناسبة للعمل، وفيما يتعلق برواية هيبتا فهناك احتمال كبير للاستعانة بوجوه جديدة، خصوصا أن هناك ضمن أحداث العمل شخصية طفلين عمرهما 7 سنوات.
وأكد أسامة أن الفيلم يجمع ما بين المضمون المتميز والعناصر التجارية، وأنه بالإضافة إلى الوجوه الشابة التى ستشارك فى بطولة الفيلم سيتم التعاقد مع نجوم لهم أسماؤهم اللامعة فى السينما. وبعيدا عن فيلم «هيبتا» قال هانى أسامة، إنه استفاد من تجربة فيلمه «وردة» الذى أنتجته شركته Producers رغم أنه لم يحقق إيرادات مرتفعة فى السينما، فإذا كان العمل لم يحقق المرجو منه ولم يكن عند مستوى طموحاته فإنه عرف من خلال التجربة الكثير من الأشياء وأكسبته خبرة فنية.

وحول مشاركة Producers فى مركز السينما العربية بمهرجان كان السينمائى أكد أسامة أن تواجد السينما المصرية وسط المهرجانات السينمائية العالمية الكبرى أمر مهم، وسط انحصار مشاركتنا بشكل كبير فى هذه المسابقات، وأن فعاليات مركز السينما العربية التى تنظمها شركة «MAD Solutions» كجزء من سوق الفيلم التابع للمهرجان تعد إضافة قوية للسينما المصرية، كاشفا عن أنه يتم التحضير حاليا لفيلم مع إحدى شركات الإنتاج الأوروبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة