الأحزاب السياسية بالسويس تطالب بمنع إقامة ساحات لصلاة العيد لأى تيار سياسى

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 02:12 م
الأحزاب السياسية بالسويس تطالب بمنع إقامة ساحات لصلاة العيد لأى تيار سياسى اللواء جمال عبد البارى
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وفد من الأحزاب السياسية بالسويس، بالتنسيق مع حركة حقوق الناخبين برئاسة محمد أبو مصر بلقاء اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية لأمن السويس صباح اليوم، وقاموا بتسليمه بيانا موقعا من 11 حزبا وبعض المرشحين لمجلس النواب، يطالبون فيه بمنع أى ساحات صلاة بعيد الأضحى تنتمى لأى تيار سياسى حتى لا تستغل سياسيا قبل الانتخابات.

وقال على أمين القيادى بحزب الوفد، إن مدير أمن السويس وعد بالتنسيق مع الجهات المعنية بالأمر ببحث طلب الأحزاب قبل صلاة العيد، واتخاذ قرار فى هذا الشأن فى أقرب وقت.

وأضاف أمين لـ "اليوم السابع"، أن هذا البيان هام فى هذا التوقيت نظرا لخطورة التجمعات الدينية واستغلالها سياسيا لتوجيه الناخبين، موضحا أن هناك ساحة صلاة للعيد تقام للدعوة السلفية وحزب النور بشكل مخالف للقانون بمنطقة أول السور .

وحذر من أن هذه الساحة قد تستغل انتخابيا بشكل قوى فى الانتخابات القادمة، مطالبا بمنع هذا الأمر طبقا للقانون وطبقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

وتساءل أمين عن دور مديرية الأوقاف بمنع مثل هذه الساحات وتنفيذ تعليمات وزير الأوقاف بمنع استغلال أى شعائر دينية فى أمور سياسية، ومنع أى إمام من الصعود على المنبر سواء فى صلاة الجمعة أو صلاة العيد لا يحمل أى تصريح من الأوقاف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة