6 معلومات عن ابن بطوطة.. أهمها من أين جاء الاسم

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 04:03 م
6 معلومات عن ابن بطوطة.. أهمها من أين جاء الاسم ابن بطوطة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عصر لم يعرف النقل البخارى، ولم تظهر وسائل النقل الحديثة، قطع ابن بطوطة مسافة لم يقطعها شخص من قبله حتى 450 عامًا من بعده، وهى مسافة 121 ألف كيلو متر، وطاف بمئات المدن ليؤرخ لها ويصبح المرجع الأهم لمرحلة كبيرة من التاريخ، وهناك مجموعة من المعلومات المهمة التى يجب أن يعرفها الجميع عن ابن بطوطة.


اليوم السابع -9 -2015


لم يحمل أحد من عائلته اسم بطوطة


تختلف الأقاويل فى المعلومة الأهم عن "ابن بطوطة"، فالبعض يقول أنه لم يحمل أى شخص فى عائلته اسم بطوطة، بل تم أخذ اللقب من والدته التى كان اسمها الأصلى "فطومة" وتم تحريفه ليصبح "بطوطة" وظل ملقبًا بهذا الاسم طوال حياته.

بينما تشير أقاويل أخرى إلى أنه جزء من اسم عائلته فاسمه بالكامل كان "أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن محمد بن إبراهيم بن يوسف اللواتى الطنجى بن بطوطة بن حميد الغازى بن القريش العلى".


اليوم السابع -9 -2015


شاعر.. ومدح الملوك


الشعر كان جانبًا مهمًا من حياة ابن بطوطة، وكان سببا رئيسيا فى استكمال رحلاته، حيث كان يمدح الملوك ويتقرب لهم من خلال شعره، ويستعين بهباتهم فى استكمال رحلاته.


اليوم السابع -9 -2015


مر بمصر فى أولى رحلاته


مصر كانت فى بداية رحلات ابن بطوطة، ففى أول رحلة له بدأ من الجزائر ثم تونس، ومصر، والسودان وفلسطين وسوريا ومنها إلى مكة.


اليوم السابع -9 -2015


لقبه جاء من كامبريدج


حصل ابن بطوطة على لقب "أمير الرحالة"، والأصل فى هذا اللقب هو جامعة كامبردج، التى لقبته بـ"أمير الرحالة المسلمين الوطنيين".


اليوم السابع -9 -2015


ولد بطنجة فى المغرب


ولد ابن بطوطة فى الأصل فى مدينة طنجة المغربية، سنة 1304 م، وهى بلدة ساحلية، وكان ابن لأسرة تهتم بالعلوم الشرعية، والعمل بالقضاء.


اليوم السابع -9 -2015


بدأ رحلاته 725 هـ


بدأ ابن بطوطة رحلاته عام 725 هـ وطاف خلالها بلاد المغرب، ومصر، والسودان، والشام، والحجاز، وتهامة، والعراق، وفارس واليمن وعمان والبحرين وتركستان وما وراء النهر وبعض الهند والصين وبلاد التتار.


















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة