علماء أمريكيون يطورون كمبيوتر خارقا يتنبأ بالموت بدقة 96%

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 07:21 م
علماء أمريكيون يطورون كمبيوتر خارقا يتنبأ بالموت بدقة 96% علماء أمريكيون يطورون كمبيوتر خارقا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طور مجموعة من الباحثون فى بوسطن جهاز كمبيوتر خارق يمكنه التنبؤ بالموت بدقة متناهية تصل إلى 96%، كما يمكنه التفوق فى اكتشاف الأمراض على الأطباء البشريين.



تفاصيل الكمبيوتر الجديد


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم تحميل معلومات عن أكثر من 250000 شخص من السنوات الـ 30 الماضية، لاستخدم هذه البيانات والمعلومات لدعم المرى بتشخيص سريعة، مما يؤدى إلى العلاج بشكل أسرع وربما إنقاذ الأرواح وكذلك التنبؤ بشفائهم.

قال الدكتور "ستيف هورنج" قائد المشروع "إننا نحاول تسخير قوة البيانات الكبيرة فى مجال الطب، فإذا جاء شخص إلى المستشفى يمكن للأطباء تخزين جميع المعلومات التى يعرفونها عنه بناءً على الزيارة الحالية أو السابقة، والمقارنة بينها وبين مرضى آخرين يعانون من ظروف مماثلة، والتنبؤ بالأمراض التى يمكن التعرض لها فى المستقبل".

مواصفات الكمبيوتر الخارق


يمكن لهذا الكمبيوتر جمع البيانات عن المرضى كل ثلاث دقائق، وقياس كل شىء بدءًا من مستويات الأكسجين وصولا إلى ضغط الدم، للتوصل إلى خلاصة بسيطة لما تعرض له المريض فى الماضى والتنبؤ بما سيحدث له فى المستقبل.

يهدف هذا النظام المتطور لزيادة كفاءة وقدرة الأطباء على رعاية المرضى، والتنبؤ بموت المرة بنسبة 96%، فإذا قال جهاز كمبيوتر أن شخصا ما على وشك الموت، فربما يتوفى فى الأيام الـ30 القادمة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة