"عسكرى متقاعد" ينسحب من "صوت الصعيد" ويتهمها بضم عناصر إخوانية.. وآخر: معلومات غير مؤكدة وسنترك القائمة فور التأكد منها.. ومؤسس القائمة: كلام غير صحيح وانسحبوا لوجودهم بالاحتياطى

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 07:59 م
"عسكرى متقاعد" ينسحب من "صوت الصعيد" ويتهمها بضم عناصر إخوانية.. وآخر: معلومات غير مؤكدة وسنترك القائمة فور التأكد منها.. ومؤسس القائمة: كلام غير صحيح وانسحبوا لوجودهم بالاحتياطى اللواء مدحت الحداد - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح – محمد صبحى – كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر اللواء مدحت الحداد، رئيس جبهة العسكريين المتقاعدين، واللواء محمد عبد العظيم، رئيس حزب الجمهورى المصرى، تحت التأسيس، المرشحين بقائمة "صوت الصعيد" لقطاع جنوب الصعيد، إلى مقر لجنة الانتخابات العامة المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، كى يتقدموا بطلب لسحب ملفات ترشحهم من القائمة، على حسب تصريح الحداد.

عناصر إخوانية


وقال اللواء مدحت الحداد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن السبب الرئيسى من تقدمه بطلب إلى رئيس لجنة الانتخابات بالمحكمة هو لسحب أوراق ترشحه من القائمة، هو اكتشافهما عقب التقديم أن القائمة تضم بين مرشحيها بعض العناصر الإخوانية.

من جانبه قال اللواء محمد عبد العظيم: إن العسكريين المتقاعدين أفنوا حياتهم فى خدمة الوطن، قائلا: "ونحن نعلم جيدًا خطورة الإسلام السياسى على الدولة بكل أشكاله سواء كان إخوانا مسلمين أو سلفيين أو جماعة إسلامية أو غيرهم".

وأضاف عبد العظيم لـ"اليوم السابع"، أنه قد ورد لهم معلومات غير مؤكدة بأن قائمة "صوت الصعيد" تضم عناصر إخوانية وإسلامية، لافتا إلى أن تواجده بصحبة اللواء مدحت الحداد بمحكمة جنوب الجيزة، جاء للتأكد من خلو القائمة من الإخوان.

وأعلن عبد العظيم أنه فى حالة التأكد من وجود عناصر إخوانية بالقائمة سيتخذ قرارًا بالانسحاب منها على الفور، مشيرا إلى أن ذلك سيحدث حتى فى حالة قبول القائمة، قائلا: "إن كان فيها إخوان سننسحب منها ونحن مع الدولة قلبا وقالبا والشعب لفظ الإسلام السياسى فى ثورة 30 يونيو، ونحن نريد مجلس نواب يعبر عن الشعب تعبيرًا حقيقيًا".

مؤسس القائمة


وفى الجانب الآخر نفى محمد عطا الله برشاوى، مؤسس القائمة، ما ورد على لسان اللواء مدحت الحداد، رئيس جبهة العسكريين المتقاعدين، بأن قائمة "صوت الصعيد" تضم عناصر إخوانية، قائلا: "هم كانوا مرشحين احتياطى، ولم يجدوا مكانا لهم على رأس القائمة وبناء عليه قرروا الانسحاب".

وأضاف البرشاوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المستشار القانونى للقائمة المحامية إيمان محمد على تدرس آلية اتخاذ إجراء قانونى لمحاسبة كل من حاول تشويه القائمة فى إطار معركة الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن القائمة تضم كافة الطوائف من معاقين وأقباط وشباب وامرأة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة