بالصور.. حالة من الذعر بالبحيرة بعد نفوق كميات من الأسماك بنهر النيل.. طوارئ بالصحة وشركة المياه.. إعدام 1000 كليو من الأسماك النافقة.. وسحب 200 كيلو من الباعة الجائلين قبل بيعها للمواطنين

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 12:03 ص
بالصور.. حالة من الذعر بالبحيرة بعد نفوق كميات من الأسماك بنهر النيل.. طوارئ بالصحة وشركة المياه.. إعدام 1000 كليو من الأسماك النافقة.. وسحب 200 كيلو من الباعة الجائلين قبل بيعها للمواطنين جانب من كميات الأسماك النافقة بمياه نهر النيل بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مركز الرحمانية بالبحيرة حالة من الذعر بين الأهالى بعد نفوق كميات كبيرة من الأسماك على سطح مياه نهر النيل لأسباب غير معلومة.


اليوم السابع -9 -2015

لجنة موسعة لمنع تسرب الأسماك إلى الأسواق


قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشكيل لجنة موسعة من "الإدارة الصحية – الإدارة البيطرية – جهاز شئون البيئة بالوحدة المحلية لمركز الرحمانية – وقسم المسطحات المائية بمديرية أمن البحيرة" لمنع تسرب الأسماك إلى الأسواق، وتم ضبط أكثر من 1000 كيلوجرام من الأسماك النافقة والتحفظ على المضبوطات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية.


اليوم السابع -9 -2015

محافظ البحيرة يوجه بمتابعة نتائج تحليل عينات مياه الشرب


ومن جانبه، وجه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة شركة مياه الشرب بالبحيرة وقطاع الصحة والوحدة المحلية بمتابعة نتائج تحليل عينات مياه الشرب التى تم أخذها بواقع عينة كل ساعتين لتحليل هذه العينات لضمان سلامة مياه الشرب تماما.

وكشف عن أنه تم تشكيل لجنة تضم الصحة والتموين ومباحث التموين والطب البيطرى والوحدة المحلية و الثروة السمكية لإجراء مسح شامل للأسواق بكل المدن المطلة على فرع النيل لجمع أى أسماك نافقة وإعدامها.

وأوضح محافظ البحيرة أنه تم تكليف مديرية الصحة وشركة المياه بأخذ عينات من مياه النيل فى كامل مجرى نهر النيل داخل نطاق المحافظة بمراكز رشيد والمحمودية والرحمانية، وشبراخيت وإيتاى البارود، للوقوف على أسباب حدوث هذه الظاهرة.


اليوم السابع -9 -2015

حالة طوارئ لمراقبة الأسواق وإعدام الأسماك المسربة


ومن جهتها أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة عن رفع حالة الطوارئ لمواجهة تلك الأزمة، وتم الدفع بعدد من مراقبى الصحة والتغذية بالتنسيق مع مباحث التموين لمراقبة الأسواق وإعدام الكميات المتسربة من الأسماك النافقة وإخطار شركة مياه الشرب لتحليل المياه بصفة دورية عند مآخذ محطات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

كما قامت كثفت شركة مياه البحيرة من متابعتها الميدانية بكل المواقع خاصة بمركزى إيتاى البارود والرحمانية لمواجهة أى تأثير على نقاء مياه الشرب مع أخذ عينات مختلفة من المياه لتحليلها على مدار اليوم.

إعدام 200 كيلو من الأسماك النافقة


وكثفت الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من جهودها لمواجهة نفوق الأسماك بنهر النيل، وأعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، عن رفع كميات من الأسماك النافقة تقدر بأكثر من ألف كيلو، وتم التخلص منها بالمدفن الصحى، كما تم إعدام 200 كيلو أسماك تم سحبها من الباعة الجائلين بالأسواق، وتحرير محاضر لهم بذلك.

إرسال عينات للمعامل المركزية لمعرفة أسباب الظاهرة


وأضاف محافظ البحيرة، فى تصريحات صحفية، أنه تم أخذ 4 عينات من مياه النيل وعينتين من المياه المرشحة، وتم إرسالها للمعمل الإقليمى المشترك بدمنهور لتحليلها، كما تم أخذ عينات للأسماك من أنواع
البلطى والسيلفر والقرموط ومن الحشائش، بالإضافة إلى عينات من المياه وتم إرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها لمعرفة أسباب هذه الظاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة