أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل دخول موسم عيد الأضحى والمدارس..5 أفكار تدبر بها المرتب ليكفى الاثنين

الأحد، 13 سبتمبر 2015 09:17 ص
قبل دخول موسم عيد الأضحى والمدارس..5 أفكار تدبر بها المرتب ليكفى الاثنين نصائح لصرف المرتب بحكمة
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الأيام المقبلة سيمر البيت المصرى بأزمات مالية بسبب قدوم موسم المدارس مع العيد الكبير.. والحل؟ ، إليك 5 نصائح ذهبية موفرة تساعدك على سد احتياجات المنزل والاكتفاء بالميزانية الموضوعة للبندين، دون تقصير أو عجز ، بشرط اتباع الخطوات الآتية ومحاولة تنفيذها قدر الإمكان :

1) جهز قائمة قبل النزول ولا تخرج عنها
أسوأ ما يحدث عند النزول لشراء الطلبات الإقبال على أغراض لا حاجة لها، والانسياق وراء العروض الشرائية والأسعار المخفضة للشراء بكميات ، احذر لأن هذه الخدعة التى تقوم بها الشركات قد تسبب عجزا كبيرا فى مرتبك ولا يكفيك لاستكمال باقى الطلبات .
2)الشراء من المجمعات الاستهلاكية والمعارض المدرسية
لا تستبعد المشوار ، فهذه المجمعات تستحق فعلا قضاء احتياجاتك من عندها ، خاصة بالنسبة للاحتياجات المدرسية حيث تختلف أسعار الأدوات المكتبية عن تلك الموجودة بالمكتبات العادية بشكل كبير .
3)تجنب الكروت الائتمانية
تتسبب تلك الكروت فى وضع ديون عليك فى حال الالتزام بالتسديد فى الموعد ، من الأفضل سحب الرصيد من البنك مباشرة والاكتفاء بالموجود دون وضع ديون جديدة تزيد من أعبائك.
4) اشترِ قطعة واحدة لكل طفل بدلا من الطقم كاملا
يمكنك شراء تى شيرت فقط أو قميص لطفلك وتوفيقه مع بنطلون جينز قديم من الموجودين لديه أو جيبة بالنسبة للبنات، بحيث يكون مظهرهم جديدا وتدخل الفرحة قلوبهم ولكن دون إخلال بالميزانية.
5)قسم العيدية لفئات نقدية صغيرة
يمكنك توزيع عشرات أو خمسات بدلا من الفئات الكبيرة كالعشرينات والخمسينات، لتسعد بذلك عددا أكبر من الأطفال دون الإخلال بتقليد العيدية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة