عملاق الطاقة الروسى جازبروم نفط تبدأ توزيع منتجاته فى مصر

الأحد، 13 سبتمبر 2015 05:44 م
عملاق الطاقة الروسى جازبروم نفط تبدأ توزيع منتجاته فى مصر جازبروم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط تحسن ملحوظ فى العلاقات المصرية – الروسية وفى إطار الخطط التوسعية لدخول أسواق جديدة فى مصر والشرق الأوسط وسط مناخ اقتصادى وسياسى يهدف إلى الاستقرار، بدأت شركة جازبروم نفط فى توزيع منجاتها من زيوت المحركات المختلفة فى السوق المصرى.

شركة «جازبروم نفط» هى إحدى كبرى الشركات العالمية فى مجال الاستكشاف والتنقيب واستخراج البترول والغاز الطبيعى وتصنيع وتسويق الزيوت والشحومات والزيوت المتخصصة، استطاعت منذ تأسيسها فى عام 1989 أن تثبت كفاءتها، وأصبحت واحدة من أكبر شركات استخراج الغاز الطبيعى فى العالم، حيث تساهم بـ 17% من إجمالى الإنتاج العالمى.

وكانت شركة "Gazprom LNG Limited" ذراع التصدير لشركة "جازبروم" والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" قد وقعتا عقد فى نهاية أغسطس بشأن تصدير الغاز الطبيعى المسال إلى مصر حتى عام 2019.

وقد أبرمت الشركتان اتفاقا إطاريا فى نهاية شهر مارس يتضمن تصدير 35 شحنة من الغاز الطبيعى المسال الروسى إلى مصر على مدى خمس سنوات، وذلك فى إطار مساعى الحكومة لتوفير موارد الطاقة اللازمة للبلاد لتشغيل محطات الكهرباء.

وأعلنت وزارة البترول المصرية فى وقت سابق أن "جازبروم" ستبدأ توريد شحنات الغاز لمصر فى النصف الثانى من 2015 بواقع سبع شحنات سنويا.

وتعد من أكبر مصنعى زيوت السيارات فى العالم. كما أن لها خمسة مصانع للخلط فى أوروبا، وتنتج جميع أنواع الزيوت عالية الجودة (المحركات/ زيوت صناعية/ الشحومات)، وتوزع منتجاتها من الزيوت والشحومات فى أكثر من 38 بلدًا على مستوى العالم.

كما تتخصص شركة «جازبروم نفط» فى أنشطة معالجة وتصنيع وتكرير الغاز حيث تقوم بتصنيع حوالى أكثر من 400 منتج من زيوت المحركات وزيوت التشحيم، وتمتلك احتياطيات تتجاوز 4.4 مليار طن من البترول المكافئ مما يضعها بين أكبر 14 شركة بترول على مستوى العالم.

ومن جهته أوضح ألكسندر تروكان الرئيس التنفيذى لشركة الزيوت والمنتجات البترولية ›› Gazprom Neft ‹‹ أن طرح منتجات الشركة فى مصر يدعم تواجدها بأسواق القارة الإفريقية ويضع علامة الشركة فى 47 دولة حول العالم، مشيرًا إلى الجدوى الاقتصادية التى يطرحها سوق زيوت التشحيم فى مصر حيث يربو حجم الطلب على ما بين 400 ألف و 450 ألف طن ويحقق نموًا سنويًا بمعدلات تتراوح بين 4 و 5%.

وتعتزم جى بى أوتو طرح منتجات Gazprom Neft من زيوت المحركات وزيوت التشحيم وغيرها من المنتجات من خلال معارض جى بى أوتو ومراكز خدمات ما بعد البيع، إلى جانب شبكة الموزعين المعتمدين. ويأتى ذلك التوسع فى قطاع زيوت والمنتجات البترولية على خلفية التوسعات الإقليمية الأخيرة وطرح العروض والمنتجات الجديدة سعيًا لتسطير فصل جديد فى قصة نجاح الشركة الرائدة فى صناعة السيارات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتقدم شركة جازبروم نفط للمستهلك المصرى عدة منتجات لتتناسب مع كافة أنواع محركات سيارات الركاب، والسيارات التجارية، والدرجات النارية، والتوك توك.

Diesel EXTRA 20W-50


زيت ديزل أكسترا 20W-50 هو زيت متعدد الدرجات ومصنوع من أجود أنواع الزيوت فى العالم لحماية المحركات العادية والتربو فى أقصى ظروف التشغيل.

Gazpromneft MOTO 4 T 20W-50


زيت موتو Moto 4 T 20W-50 هو الزيت الوحيد فى السوق المصرى المخصص للتوك توك والدراجات النارية، ويحتوى على إضافات متخصصة تناسب دورة التزييت فى محركات التوكتوك/الدراجات النارية لحمايتها من التآكل والتسنين /علبة التروس.

Gazpromneft ECOGAS 15W-40


يتميز أيكو جاز 15W-40 المخصص للمحركات التى تعمل بالغاز الصبيعى بتركيبته الفريدة المقاومة والمعادلة للأحماض، مما يمنع تآكل أجزاء المحرك، ويساعد على إطالة عمر المحرك.

G-ENERGY F SYNTH 5W-40


زيت محركات البنزين التخليقى ذو كفاءة عالية، يوفر أداء أطول وأقصى درجات الحماية للمحرك، ملائم لظروف القيادة على الطرق السريعة وتحت ظروف القيادة الشاقة.

G-ENERGY EXPERT G 20W-50


زيت محركات البنزين متعدد الدرجات لجميع أنواع السيارات، يوفر مستوى عالى من الأداء وأقصى حماية للمحرك ضد البرى والتآكل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة