أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة تجار السيارات: 30% من عربات مصر منتهية الصلاحية وتسبب زحام الشوارع

السبت، 12 سبتمبر 2015 07:22 ص
نقابة تجار السيارات: 30% من عربات مصر منتهية الصلاحية وتسبب زحام الشوارع ناصر شعبان الأمين العام لنقابة تجار سيارات مصر
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب ناصر شعبان الأمين العام لنقابة تجار سيارات مصر، فى مذكرة أرسلها للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بمخاطبة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، بضرورة تفعيل القوانين والقرارات الوزارية لإحلال وتجديد السيارات الجديدة من كل الفئات والأنواع محل القديمة، مرجعًا أزمة الزحام المرورى لأن 30 % من السيارات فى مصر انتهت صلاحيتها.

وأوضح الأمين العام لنقابة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السيارات والأتوبيسات التى مر عليها 15 سنة لا يمكن قيادتها ليس بدافع أنها نوع من الرفاهية بل لأنها تحمل مالكها سواء فرد أو شركة أو مؤسسة حكومية تكلفة مادية وعناء أكبر مما قد تكلفة السيارة الحديثة، كما أنها كثيرة الأعطال وتتسبب فى زحام مرورى قاتل فى الصيف لارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأعطال فى الطرق العامة ما يؤدى لإصابة الشوارع بالشلل التام.

وأكد شعبان، أن فى مصر سيارات تسير فى الشوارع بشكل يومى من إنتاج أعوام 1950 و1960 وهى بالتأكيد سيارات بحالة جيدة لكن فى المتحف وليس فى الشوارع.

ولفت ناصر شعبان إلى أنه تقدم بعدة مقترحات لوزارة الداخلية من أجل حل هذه الأزمة والتسهيل على المواطنين بمشروع قومى تتبناه الدولة وسوف يدر أرباحا على الجميع، ضاربا مثال بسيارات التاكسى الأبيض، وكيف أنها أحدث طفرة توعية فى المظهر الحضارى وعادت بالنفع على الحكومة وأصحاب السيارات والمواطن أيضًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طيب والغلابه

انت راجل دخلك عالى

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

كل يغني علي ليلاه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة