تشونج ينتقد رفض الفيفا شكواه ضد الاتحاد الأسيوى

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 03:15 م
تشونج ينتقد رفض الفيفا شكواه ضد الاتحاد الأسيوى الكورى الجنوبى تشونج مونج جون
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب الكورى الجنوبى تشونج مونج جون المرشح لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) من لجنة الانتخابات اعادة التحقيق فى شكواه بأن الاتحاد الآسيوى بعث برسائل لأعضائه يحثهم فيها على دعم منافسه ميشيل بلاتينى فى انتخابات العام المقبل.

وقال تشونج الأسبوع الماضى إنه أرسل احتجاجا للجنة أن الرسائل تنتهك قواعد الانتخابات التى وضعها الفيفا وتهدد "بالاخلال بنزاهة" الانتخابات التى ستقام فى 26 فبراير لاختيار خليفة للرئيس المستقيل سيب بلاتر.

ونفى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم ارتكاب أى مخالفة وقال إنه أرسل هذه الخطابات لتكون بمثابة إرشاد بعد أن طلبت الاتحادات الوطنية النصيحة بشأن كيفية الاعلان عن دعم مرشح معين.

وقال تشونغ إن لجنة الانتخابات أبلغته بعد ذلك بأنها لا تعتبر ما فعله الاتحاد الآسيوى ينتهك أى قواعد أو لوائح.

لكن الملياردير الكورى الجنوبى غير السعيد بالقرار، أصدر بيانا شديد اللهجة عن طريق الناطق باسمه الجمعة دعا فيه اللجنة إلى اعادة التحقيق فى القضية.

وقال البيان: "نعارض هذه النتيجة بأقوى الصور الممكنة، رغم أنه تم اثبات أن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم وزع رسائل دعم للسيد بلاتينى إلا أن لجنة الانتخابات لم تنظر حتى فى احتمال وجود تعاون بين الاتحاد الآسيوى والسيد بلاتينى قائلة إن لا سلطة لها سوى على أنشطة المرشحين للرئاسة ولذلك لا تستطيع التدخل فى أنشطة الاتحاد الآسيوي، هذا يساوى التخلى طوعا عن واجب اللجنة فى ضمان نزاهة انتخابات رئاسة الفيفا".

وأعلن تشونج وهو نائب سابق لرئيس الفيفا رسميا الشهر الماضى أنه سيترشح لرئاسة الاتحاد الدولي، والأمير الأردنى على بن الحسين ضمن المرشحين أيضا.

وينتقد تشونج (63 عاما) علنا بلاتر وبلاتينى وجادل بأن الفيفا فى حاجة لزعيم جديد من أجل اعادة هيكلة المنظمة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة