الصحة:مسح شامل للعاملين بالحقل الطبى للكشف عن مصابين بفيروس سى وعلاجهم

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 10:41 ص
الصحة:مسح شامل  للعاملين بالحقل الطبى للكشف عن مصابين بفيروس سى وعلاجهم الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، إنه قد أطلق إشارة البدء لإجراء مسح طبى لجميع العاملين فى القطاع الصحى بوزارة الصحة المصرية للكشف عن المصابين بفيروس سى، وتقديم العلاج المناسب لهم.

وأكد عدوى فى بيان اليوم ، أن المسح سيشمل أعضاء الفريق الصحى والإدارى والعمال ، ولن يتم استثناء أحد من العاملين تحت مظلة وزارة الصحة ، مؤكدا أن أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس سى هم العاملون بالقطاع الصحى.

وفى سياق آخر أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة ، أن الدكتور عادل عدوى قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع بنك الشفاء المصرى بهدف مكافحة و علاج 40 ألف مصاب بفيروس (سى ) بتكلفة حوالى 230 مليون جنيه ، يأتى هذا فى ظل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون مواطن.

وأكد عبد الغفار أن البروتوكول تضمن قيام وزارة الصحة بتوفير كافة المراكز العلاجية لإجراء التحاليل مجانا للحالات المستفيدة من البروتوكول ، على أن يقوم بنك الشفاء بتوفير العقار لعلاج هذه الحالات وفقا للبروتوكول العلاجى المعتمد من اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية .

وأضاف عبدالغفار أن عدد المسجلين على موقع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية من محافظة الفيوم يبلغ 26 الف مريض، مؤكداً أن البروتوكول شمل الاتفاق على علاج نسبة تتراوح من 25 إلى 40 ألف حالة بمحافظة الفيوم ، موضحاً أن الوزارة تقدر الجهد المبذول من قبل بنك الشفاء المصرى وأن لديها يقينا بأن بنك الشفاء لن يتوانى لحظة فى تقديم كل إمكاناته لخدمة علاج مرضى فيروس (سى).












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة