7 طرق مبتكرة لدعم مريضات سرطان الثدى.. ريهام السنباطى ترسم عوضا عن الإشارات لتوعية المصابات.. شرائط وردى لدعم الأبحاث المتخصصة للقضاء على المرض.. والتبرع بخصلات الشعر يشعرهن بالسعادة

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 08:19 م
7 طرق مبتكرة لدعم مريضات سرطان الثدى.. ريهام السنباطى ترسم عوضا عن الإشارات لتوعية المصابات.. شرائط وردى لدعم الأبحاث المتخصصة للقضاء على المرض.. والتبرع بخصلات الشعر  يشعرهن بالسعادة سرطان الثدى
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يوجد مرض تخشاه المرأة أكثر من "سرطان الثدى " فهو لا يقتصر على الوجع والألم بل هو شبح مخيف يسلبها أنوثتها وجمالها على مراحل ولأن المرأة هى نصف المجتمع وفى أحوال كثيرة يقع عليها عبء الأسرة كلها، حاولت العديد من المنظمات أن تحارب هذا المرض اللعين بشتى الطرق المبتكرة التى تخرج عن نطاق العلاج الكيمائى المخيف، لتكون داعما لهؤلاء المريضات فى مصر وحول العالم.

1-فنون وردية


الفن دائما قادر على صناعة المعجزات وتخطى بنا حدود الألم وقد سلك هذا الطريق كثير من الفنانين وعلى رأسهم الفنانة التشكيلية "ريهام السنباطى" بإطلاق مباردة " فنون وردية" لدعم وتوعية مريضات السرطان من الصم والبكم بلوحات من رسمها عوضًا عن استخدام لغة الإشارة.

اليوم السابع -9 -2015

2- فريق "فكرة" للتوعية


يضم الفريق مجموعة من الفتيات المتطوعات من طلبة كلية طب يقمن بإقامة ندوات توعية فى كبرى النوادى لتعريف الفتيات والسيدات بمخاطر سرطان الثدى وكيفية الكشف المبكر وطرق الوقاية من الإصابة بالمرض.

اليوم السابع -9 -2015

3- المنتجات الوردى على أرفف المحلات


تتراص العديد من المنتجات سواء الغذائية أو الخاصة بالعناية الشخصية أو التجميل مزينة بشريط وردى فيظن البعض أنها مجرد رمز إلا أنها خاصة بالإناث أو لمتبعات الحميات الغذائية ويستخدمن منتجات " دايت" لكن الحقيقة أن هذه المنتجات تصرح بأن هناك عائدا من أرباحها يذهب لدعم الأبحاث المتخصصة للقضاء على "سرطان الثدى".

4- أنظمة التغذية تجعل المرض ينتحر


كثيرات من الهاربات من جحيم هذا المرض اللعين صرحن أن بتغير هويتهم الغذائية استطعن القضاء على المرض وأجبرن الخلايا السرطانية على الانتحار دون اللجوء للعلاج بواسطة الجلسات الكيمائية فكان من الطرق المبتكرة أن أطباء التغذية بدأن بنشر الكثير من النصائح للتغلب على المرض والحماية من الإصابة به.

اليوم السابع -9 -2015

5- باروكة حقيقة


أكثر مايزعج المرأة أنها تفقد شعرها بسبب هذا المرض اللعين هناك من يتعايشن مع ذلك الوضع وهناك من تصاب بحالة نفسية سيئة تعتزل بسببها الناس لتبقى وحيدة حتى لا ترى فى عيون الناس نظرات الشفقة والعطف على حالها، ولكن هناك بعض مصففى الشعر فكروا أنهم قادرون على تجميل حتى النساء اللاتى فقدن شعرهن وذلك بتصميم "باروكة" لا يستطيع من يراها أن يفرقها عن الشعر الحقيقى .

6- جلسات الحكى " أنت لست وحدك"


بعض المتطوعات فى جمعيات الحماية من أمراض السرطان ينظمن جلسات للحكى، على الأغلب لتقوم النساء اللاتى أصبن بالمرض واستطعن التغلب عليه بحكى قصصهم وتقديم النصائح للوصول إلى طريق الشفاء وهنا ستشعر المريضة أنها ليست وحدها من وقعت فى براثين هذا المرض اللعين وأن هناك طوق نجاة يمكنها أن تتعلق فيه.

اليوم السابع -9 -2015

7- التبرع بالشعر


ظهرت كثيرات من المشاهير فى الآونة الأخيرة يتبرعن بشعرهن لدعم مريضات سرطان الثدى لتكون لمسة بسيطة منهم وتضامن مع حالتهم، وبالتأكيد لا يجب أن تكونى مشهورة ولديك برنامج تظهرين فيه على الهواء لقص شعرك ولكن يمكنك فعل ذلك فى الكوافير الخاص بك والاتصال بأحد الجمعيات التى تهتم بشئون مريضات السرطان وبدورهم سوف يقومون بتحويل تلك الخصلات إلى "باروكة" تشعرهم بالسعادة والتضامن المعنوى.


اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة