"يونيسيف" تحذر من تفاقم أزمة الأطفال اللاجئين فى أوروبا

الخميس، 10 سبتمبر 2015 12:22 م
"يونيسيف" تحذر من تفاقم أزمة الأطفال اللاجئين فى أوروبا اليونيسيف
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، فى تقرير لها اليوم الخميس، من أن أزمة اللاجئين والمهاجرين وبينهم الأطفال فى أوروبا ستزداد سوءا إذا لم يتم بذل المزيد من الجهد لإنهاء الصراع الذى طال أمده فى سوريا وكذلك تلبية الاحتياجات الإنسانية لملايين المتضريين من أعمال العنف.

وقالت "يونيسيف" إن السوريين كانوا سيبقون فى بلادهم إذا كانوا قادرين على الشعور بالأمان ويعاملون بكرامة

من جانبه قال بيتر سلامة المدير الاقليمى للمنظمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن السوريين يخاطرون بحياتهم وحياة أطفالهم والفرار إلى أوروبا لأنه ليس لديهم خيار أخر ولايرون مستقبلا لأنفسهم أو لأطفالهم.

وأضاف تقرير "يونيسيف" أن الصراع فى سوريا خلف نحو 16 مليون شخص نصفهم تقريبا من الأطفال فى حاجة إلى المساعدات المنقذة للحياة والحماية بما فى ذلك الرعاية الصحية الأساسية والمياه الصالحة للشرب والتعليم.

وأوضح التقرير أن نحو 2 مليون طفل هم الآن خارج المدرسة داخل سوريا، فى حين يعانى ما يصل إلى 5 ملايين شخص يعيشون فى المدن والمجتمعات فى جميع أنحاء البلاد من عواقب انقطاع طويلة ومتعمدة فى بعض الأحيان لإمدادات المياه فى الأشهر الأخيرة كما أن أكثر من نصف المستشفيات العامة لا تعمل إلا جزئيا أو كليا خارج الخدمة.

وذكرت "يونيسيف" أن أحدث البيانات من الاتحاد الاوروبى تشير إلى أن أكبر مجموعة من اللاجئين القادمين إلى أوروبا فى 2015 هى من سوريا، مضيفة أنه على الرغم من التحديات الهائلة التى تواجه المتضررين من النزاع فإن التمويل للمساعدات الإنسانية لايتماشى مع هذة الاحتياجات، منوهة إلى أن النداء الذى أطلقته عام 2015 للبرامج فى سوريا والبلدان المجاورة، والبالغ 903 ملايين دولار، لم يصل منه إلا أقل من نصفه فقط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة