عشان "الحما" مش ماما.. 5 طرق تكسبى بيها حب حماتك

الخميس، 10 سبتمبر 2015 01:53 م
عشان "الحما" مش ماما.. 5 طرق تكسبى بيها حب حماتك حماة
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حماتى قنبلة ذرية".. أشهر الأفلام التى تحاكى المشاكل التى يواجهها الزوجان بسبب علاقتهما بـ"الحماة"، التى جسدت دورها الفنانة "مارى منيب" أشهر حموات السينما المصرية، ولأنها مشكلة حقيقية، فالأمر يستحق التأمل والتفكير فى حلول منطقية حتى ينعم الزوجان بحياة هادئة، فإذا كنت واحدة ممن يعانون من تلك المشكلة، فهناك بعض الخطوات التى تساعدك على اكتساب حب حماتك وتجنب "نفسنتها عليكى".

1-اشتريلها هدايا فى المناسبات
احرصى على أن تقومى بشراء هدايا مناسبة لحماتك فى المناسبات المختلفة مثل عيد ميلادها أو عيد الأم وغيرها، ولا تنسى أن تقولى لها "أول ما شوفتها حسيتها هتبقى تحفة عليكى".

2-متحاوليش تبعدى ابنها عنها
"الغيرة" شعور طبيعى تشعر به حماتك بسبب ابتعاد ابنها عنها وبقائه بجانبك طوال الوقت، ولهذا حاولى باستمرار أن تطلبى منه زيارتها والسؤال عنها حتى لا تشعر بأنك تبعدينه عنها فتكرهك.

3-اوعى تفتكرى أنه هينصرك عليها
لا تحاولى أن تجعلى زوجك فى موقف مثل هذا، وتخيرينه بينك وبين أمه، حتى إذا ضايقتك أو أزعجتك ببعض التصرفات أو الألفاظ، لا تطلبى منه أن ينصرك عليها حتى لو كنتِ على صواب.

4-اطلبى منها النصيحة حتى لو مش محتاجاها
حتى وإن كنت لا تحتاجين أية نصائح، اشعريها بأنك دائما بحاجة إليها وإلى نصائحها وخبراتها فى مجالات الحياة المختلفة مثل تنظيف المنزل وإعداد الطعاك وتربية الأبناء وغيرها.

5-عامليها زى ما تحبى أنها تعاملك
عليك أن تعاملى حماتك بالطريقة التى ترغبين بأن تعاملك بها، واجعليها تشعر بأنك مثل ابنتها وبأن زواجك من ابنها لم يؤثر على علاقته بها ولكنه دعمها وقواها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة